حذّرت من الانشغال بالرد على مكالمات ورسائل المعايدة

«مرور أبوظبي» جاهزة لاستقبال عيد الفطر

الرد على المكالمات أثناء القيادة يشتت الذهن ويلهي عن متابعة الطريق. أرشيفية

أكدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي جاهزيتها لتعزيز السلامة المرورية على الطرق، والمناطق السياحية والحدائق، وحول المراكز التجارية والمسالخ ومصليات العيد، خلال عيد الفطر المبارك، لتسهيل انسيابية الحركة المرورية وتجنب وقوع الحوادث المرورية.

ودعا مدير المديرية، العميد خميس إسحاق محمد، قائدي المركبات إلى الالتزام بقوانين السير وتجنب السرعة الزائدة على الطرق الخارجية والداخلية، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واستخدام حزام الأمان، والانتباه لتحركات الأبناء داخل المركبة، والتقيد بجلوسهم في مقاعدها الخلفية.

ودعا أولياء الأمور والأسر الى توعية الأبناء بخطورة استغلال فرحة العيد في الاستعراض بالمركبات و«تفحيط الويلات»، وإصدار أصوات مزعجة من مركباتهم، وسباقات الطريق، موضحاً أن «هذا السلوك السلبي من بعض الطائشين يتنافى مع الذوق العام وقيم المجتمع وعاداته، لأن إزعاج قاطني الأحياء السكنية يعد مخالفة صريحة يعاقب عليها قانون السير والمرور».

وحذر من مخاطر الانشغال بالرد على رسائل المعايدة والمكالمات الهاتفية أثناء القيادة، ما يؤدي إلى تشتيت الذهن عن متابعة الطريق، وينتج عنه حوادث مرورية جسيمة بسبب تخلي السائق عن الإمساك بعجلة القيادة بكلتا يديه، وتعطيل حركة السير والازدحام المروري، مطالباً بإعادة التفكير قبل استخدام الهاتف؛ «لأن حياة السائقين وأرواحهم أغلى بكثير من أن تهدر في مقابل مكالمة هاتفية، فالحادث المروري يقع في أقل من ثانية».

ودعا السائقين على الطرق الخارجية إلى الالتزام بالسرعات المقررة وعدم تجاوزها والتأكد من صلاحية إطارات مركباتهم واستخدام حزام الأمان، وترك مسافة كافية خلف المركبات، وحثهم على التقيد بالحمولات القانونية، بحيث لا يزيد ارتفاعها على 60 سنتيمتراً فوق المركبة، لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب الحمولة الزائدة، والتركيز والانتباه على الطريق، والالتزام باللوحات الإرشادية على الطريق، وعدم تجاوز الحافلات، والاتصال بغرفة العمليات المركزية في حال حدوث أي أعطال بالمركبات. وأكد رئيس قسم مرور العين، المقدم صلاح الحميري، تكثيف الدوريات المرورية في مختلف مناطق مدينة العين، وطرقها الداخلية والخارجية، منعاً لحدوث اختناقات مرورية قد تنتج عن زيادة حركة المركبات على الطريق، والحد من التصرفات السلبية، وضبط الطريق بفاعلية عالية.

وأوضح أن الدوريات المرورية ستتركز في مناطق مصليات العيد والمسالخ والمناطق السياحية في العين، كمنطقة مبزرة الخضراء، وجبل حفيت، وحديقة ألعاب هيلي، والمناطق السكنية والتجارية، والحدائق والمتنزهات العامة، وغيرها من الأماكن.

وأكد رئيس قسم مرور المنطقة الغربية، الرائد سهيل صياح المزروعي، جاهزية القسم لاستقبال العيد، وتكثيف الدوريات في منطقة مصلى العيد وجميع المناطق المؤدية إلى ساحات المساجد في ليوا ومدينة زايد وغياثي والمرفأ والرويس وجزيرة دلما، إضافة إلى تكثيف الدوريات الخارجية لتأمين الطريق الدولي باتجاه المنفذ الحدودي على مدار اليوم، تعزيزاً لسلامة المسافرين براً.

تويتر