يضم 90 شقة و11 محلاً تجارياً في «الكرامة»

«بيت الخير» تطلق وقفاً خيرياً بـ 140 مليون درهم

خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية للإعلان عن الوقف الجديد. من المصدر

أطلقت جمعية «بيت الخير» وقفاً خيرياً بمنطقة الكرامة في دبي، يتضمن 90 شقة سكنية و11 محلاً تجارياً، بكلفة إجمالية 140 مليون درهم، ويقام على مساحة بناء 3723 متراً مربعاً، ومن المتوقع الانتهاء من بنائه خلال 18 شهراً.

ويأتي إطلاق الوقف استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإحياء الوقف لخدمة الإمارات، إضافة إلى زيادة أوقاف الجمعية وتطويرها سنوياً، وتنمية مواردها، وتوفير مصادر دخل ثابتة، تحقق استدامة العمل الخيري للجمعية.

وتفصيلاً، قال عضو مجلس إدارة الجمعية أمين الصندوق، عبدالرحمن الشارد، خلال مؤتمر صحافي، أمس، إن الوقف يعد أكبر مشروع وقفي تبنيه الجمعية من إجمالي 23 وقفاً، إذ تبلغ عائدات الأوقاف 13 مليون درهم سنوياً، ما نسبته 6% من دخل الجمعية الذي يبلغ 260 مليون درهم، لافتاً إلى أن الجمعية تقدم مساعدات لـ43 ألف أسرة سنوياً منها 5500 أسرة تحصل على مساعدات شهرية.

وأضاف أنه يتم بناء الوقف الجديد بدلاً من وقفين قديمين، كان قد تبرع بهما المرحوم محمد خليفة الفهد عام 2001، لافتاً إلى أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً بإنشاء وقف خيري يدعم مشروعاتها الخيرية، نظراً إلى ما للوقف من أهمية مصدر دخل مستمراً ومتجدداً، وقد بينت الدراسات الاقتصادية والاستثمارية للمشروع أن وقف الكرامة الجديد سيدر على الجمعية أضعاف دخل الوقفين القديمين.

تويتر