حاويات إعادة تدوير توفر خدمة "واي فاي" في الشارقة

أطلقت شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، 10 حاويات إعادة تدوير توفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت "واي فاي"، وتعمل على الطاقة الشمسية، وذلك في إطار شراكة استراتيجية مع هيئة الشارقة للتطوير والاستثمار "شروق"، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وتمثل هذه الدفعة من الحاويات التي تم تدشينها خلال مؤتمر صحافي، اليوم، بسوق الشناصية بقلب مدينة الشارقة جزءاً من المرحلة الأولى من خطة تقوم الشركة بتنفيذها بشكل تدريجي، وتتضمن الخطة مئات الحاويات المزودة بخدمة الـ"واي فاي" ليتم وضعها في كافة أرجاء مدينة الشارقة. وتولت شركة "بيج بيلي" الأميركية المتخصصة في مجال تقديم حلول إدارة النفايات تصميم الحاويات وتصنيعها.

الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة"  خالد الحريمل "باتت الشارقة اليوم ثالث مدينة في العالم إلى جانب لندن ونيويورك تعمل على توظيف هذا النوع من التكنولوجيا المتقدمة في مجال حاويات إعادة التدوير، بينما تتصدر القائمة بأن تكون الأولى عالميا في وضع هذه الحاويات الحديثة التي تعمل على الطاقة الشمسية"

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة"  خالد الحريمل "باتت الشارقة اليوم ثالث مدينة في العالم إلى جانب كل من لندن ونيويورك تعمل على توظيف هذا النوع من التكنولوجيا المتقدمة في مجال حاويات إعادة التدوير، بينما تتصدر القائمة بأن تكون الأولى عالميا في وضع هذه الحاويات الحديثة والتي تعمل على الطاقة الشمسية".

وأضاف أن "الحاويات الذكية تتيح للمارة خدمة الاتصال بالإنترنت ضمن مساحة كبيرة، بحيث تتصل شارة الحاويات ببعضها البعض لتغطي مسافات أبعد، وسيتم تطبيق هذه الخدمة قريبا في كافة المناطق الحيوية البارزة التي تشهد حركة كثيفة في كافة أرجاء الدولة،  وجاءت الحاويات الذكية ثنائية التصميم لأجل زيادة الطاقة الشمسية، ومزودة بأجهزة استشعار لرصد وقياس مستوى المواد بداخلها، وبذلك الاتصال مع مركز التحكم في شركة بيئة وإرسال إشارة في حال الحاجة لتفريغها. كما تقوم الألواح الشمسية بإمداد الطاقة إلى آلة ضغط داخلية، تعمل على ضغط المواد لتقليص حجمها وزيادة استطاعة الحاويات من النفايات إلى خمسة أضعاف قبل الحاجة إلى تفريغها".

وأفاد الحريمل أن زيادة أعداد حاويات "بيج بيلي" الذكية في كافة أرجاء الشارقة تأتي بالتعاون مع شركاء بيئة الاستراتيجيين "دو" و"شروق" تجسيداً لالتزام بيئة بالابتكارات البيئية، وزيادة الكفاءة الخدمية لعملية إعادة التدوير واستعادة المواد في الإمارة.  لافتا إلى أن بيئة تفخر بأن تكون في ريادة الطريق في هذا المجال، وأن تكون أول شركة في المنطقة تستخدم هذا النوع من التكنولوجيا، وذلك انسجاما مع رؤية الشارقة وهدفها في أن تكون العاصمة البيئية للشرق الأوسط.

وتابع "يأتي عمل بيئة الدائم وجهودها المستمرة لتقديم منتجات وخدمات غير مسبوقة من قبيل هذه الحاويات الذكية تماشيا مع رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لحماية البيئة وضمان مستقبل مستدام".

وذكر الحريمل أن هذه الحاويات الجديدة التي تعمل بالطاقة الشمسية تأتي لتكمل خدمات أسطول "تنظيف" المزود بنظام ذكي أطلقته شركة "بيئة" مسبقاً دعماً لجهودها الرامية إلى اعتماد التكنولوجيا الصديقة للبيئة والوظائف الحديثة، ويتضمن الأسطول مركبات كهربائية مستدامة تتميز بانخفاض مستوى الضجيج، في تقنية هي الأولى في مجال إدارة النفايات في الإمارات، ومركبات تستخدم الغاز الطبيعي المضغوط للحد من التأثيرات السلبية لانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. موضحاً أن "بيئة" تواصل عبر كافة أقسامها وعملياتها صدارة هذا المجال في المنطقة وتسعى باستمرار إلى إيجاد حلول جديدة لضمان بيئة أكثر نظافة وصحة.

تويتر