شرطة الشارقة تستعد لرمضان بخطة أمنية

شرطة الشارقة تكثف دوريات الأنجاد ورقباء السير في المناطق الحيوية. الإمارات اليوم

رفعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، درجة استعداداتها وجاهزيتها الأمنية الهادفة إلى نشر الأمن، وترسيخ دعائم الاستقرار في شهر رمضان.

وأفاد نائب قائد عام شرطة الشارقة، العقيد عبدالله مبارك بن عامر، بأن الإدارات كافة تأهبت لتأمين راحة وسلامة الجمهور، ووضعت خطة شرطية وأمنية تهدف إلى القضاء على الظواهر السلبية التي تنشط خلال الشهر الكريم، والتي أصبحت تعكر الأجواء الإيمانية لأفراد المجتمع، منها ظاهرة التسول والباعة المتجولين، والوقوف العشوائي للمركبات أمام المساجد.

وأكد الدور الحيوي الذي يجب أن يشارك فيه أفراد المجتمع في محاربة هذه الظاهرة بالتبليغ الفوري عن المخالفين لقوانين الهجرة والإقامة، وعن الممارسات السلبية والظواهر الإجرامية التي تشكل تهديداً لأمن وسلامة المجتمع.

وأوضح أن شرطة الشارقة اتخذت إجراءات عدة لمحاربة هذه الظواهر التي تكثر خلال شهر رمضان المبارك، تتمثل في تكثيف الدوريات على جميع الطرق الداخلية والخارجية، والتواجد بشكل مكثف قرب المساجد التي تقام بها صلاة التراويح، والتنسيق مع الجهات المعنية بتوفير إضاءة في مواقف السيارات في الأماكن المحيطة بتلك المساجد، وتوعية أصحاب السيارات بعدم ترك أشياء ثمينة داخل السيارة، بالإضافة إلى توزيع دوريات راجلة من فرق التحريات في تلك المناطق، واتخاذ إجراءات صارمة مع كل من تسوّل له نفسه القيام بمثل هذه الأفعال.

وتابع بن عامر أن شرطة الشارقة تعمل على تكثيف دوريات الأنجاد ورقباء السير في كل المناطق الحيوية والميادين، ومناطق التجمعات السكانية.

تويتر