بلدية دبي تقرر تشكيل لجنة تطبيق نظام البناء بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

أصدرت بلدية دبي قرارا بتشكيل لجنة تطبيق نظام البناء بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وذلك تنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق إستراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد.

يترأس اللجنة  نائب المدير العام المهندس عيسى الحاج خادم بطي الميدور، وعضوية مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط المهندس عبدالله محمد رفيع الدلال، والمدير التنفيذي لإدارة مختبر دبي المركزي المهندسة حواء عبدالله محمد البستكي، ومدير إدارة المباني المهندس خالد محمد صالح الملا، ومدير إدارة الصيانة العامة المهندس جمعة خليفة محمد الفقاعي، و رئيس قسم البحوث وأنظمة البناء بالإنابة المهندس أحمد سعيد محمد البدواوي.

ويهدف تشكيل اللجنة إلى تحقيق أهداف إستراتيجية دبي في استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال تصميم وتنفيذ المباني في الإمارة .

وأناط القرار باللجنة إنشاء وتطبيق نظام متكامل لتخطيط وتصميم وتنفيذ المباني والمشروعات تماشيا مع الإستراتيجية ووضع الخطط والبرامج الزمنية المناسبة لزيادة نسبة استخدام هذه التقنية لتصل إلى ما نسبته 25 بالمائة من مباني الإمارة بحلول عام 2030.

وخول القرار..  اللجنة بتوفير البنية التحتية اللازمة في البلدية لدعم أنشطة البحث والتطوير والتصميم المرتبطة بتكنولوجيا وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بما في ذلك توفير الأجهزة والطابعات المناسبة لتطبيق هذا النظام ووضعه حيز التنفيذ والبدء في استخدام هذه التقنية في مشاريع البلدية ومرافقها وأن تكون باكورة هذا التطبيق في مشروع تطوير الحمامات العمومية في إمارة دبي على أن يتم إنجاز المشروع مع بداية العام 2017 واقتراح أية أفكار إبداعية ومتميزة تهدف إلى تطوير استخدام نظام البناء باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من مختلف جوانبه الفنية والتنظيمية والتشغيلية وتقييم مراحل سير العمل في تنفيذ النظام ورفع تقارير دورية في هذا الشأن للمدير العام .

من جانب آخر قرر مدير عام البلدية المهندس حسين ناصر لوتاه، تشكيل لجنة توجيهية للبدء في تنفيذ مشروع مركز دبي للمؤتمرات "الأرينا" بمنطقة الجداف برئاسة المهندس عبدالله محمد رفيع الدلال.

كما أصدر قرارا بتشكيل اللجنة التوجيهية لتنفيذ مشروع إنشاء مدينة علاء الدين في خور دبي برئاسة المهندس عيسى الحاج خادم بطي الميدور نائب المدير العام .

تويتر