سفارة الدولة بالكويت تصدر أول جواز طوارئ لمواطن

ذكرت سفارة الدولة في الكويت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" أنها أصدرت أول جواز سفر طوارئ وسلمته لأحد المواطنين، وهي تعد بذلك أول سفارة للدولة تفعّل جواز الطوارئ الخاص بالمواطنين في الخارج .

وبحسب وزارة الخارجية والتعاون الدولي فإن جواز الطوارئ الإماراتي يصدر من بعثات الدولة في الخارج لفاقدي جوازات سفرهم الأصلية خارج الدولة، وفاقدي بطاقات الهوية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجواز التالف وجوازات السفر منتهية الصلاحية وحالات الإجلاء في الأزمات والطوارئ والمواليد خارج الدولة من أم مواطنة أو أجنبية أو حسب قرار لجنة إعادة أبناء المواطنين المقيمين في الخارج من أم أجنبية.

ويعد أول جواز طوارئ في العالم العربي يصدر بمعايير أمنية عالمية تتوافق مع متطلبات وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني، وتبلغ مدة صلاحية الجواز 6 أشهر من تاريخ إصداره وهو معتمد حالياً لدخول الدولة بناء على مذكرات تفاهم بهذا الشأن.

يشار إلى أن الجواز الإماراتي يعتبر من جوازات السفر الأقوى عالمياً، حيث حصد المركز الأول عربياً وشرق أوسطياً، وذلك بدخول الجواز إلى 116 دولة حول العالم من دون تأشيرة.

وتشدد وزارة الخارجية والتعاون الدولي باستمرار على أهمية التسجيل في خدمة «تواجدي» المقدمة لمواطني الدولة أثناء تواجدهم في الخارج والتي تسهل عملية التواصل بين بعثات الدولة في الخارج مع المسجلين في الخدمة لتسهيل إجلائهم في حالات الأزمات والطوارئ.

 

تويتر