إعادة استخدام الأبراج خلال شهرين

إزالة الغطاء المحترق في أبراج «عجمان ون»

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للعقارات الاستثمارية في عجمان، غالب جابر، المطور العقاري لمشروع أبراج «عجمان ون»، الذي تعرض لحريق قبل نحو شهرين ونصف الشهر، أن «المؤسسة أزالت الغطاء الخارجي (الكلادينج) المحترق بالكامل، وسيتم تركيب آخر جديد، خلال شهر واحد فقط».

وأضاف جابر لـ«الإمارات اليوم» أن «الغطاء الخارجي، الذي سيستخدم في الأبراج التي تضررت من الحريق، سيكون من نوعية مطابقة لمواصفات الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان»، مشيراً إلى أن الشركة وقّعت عقوداً لاستبدال الكلادينج مع خمس شركات، وهي تنص على إلزامية تركيب الغطاء الجديد خلال 60 يوماً من بدء العمل، فضلا عن 45 يوماً لتركيب الزجاج».

وتوقع جابر إعادة استخدام الأبراج خلال شهرين، بعد انتهاء عمليات الصيانة الداخلية، التي وصفها بـ«البسيطة»، مقارنة بتغيير الغطاء الخارجي للأبراج التي تعرضت للاحتراق، مؤكداً أن الانتهاء من هذه العملية جاء بأمر مباشر من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان.

وأكد جابر التزام المؤسسة بالمواصفات التي اشترطتها الإدارة العامة للدفاع المدني، ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان من خلال منع تركيب المواد المطاطية الملاصقة للغطاء من الداخل واستبدالها بمواد إسمنتية.

وبخصوص الأبراج الأخرى التي لم تتعرض للاحتراق، قال إن «المؤسسة ستعقد اجتماعاً تبحث فيه كيفية تأمين هذه الأبراج، بحيث تتمتع بجميع المواصفات والمقاييس المطابقة للإدارة العامة للدفاع المدني، ودائرة البلدية والتخطيط، من حيث استبدال الغطاء أو تفريغه ليكون غير متصل، ما لا يلحق ضرراً بالبرج بأكمله في حال وقوع حريق لا سمح الله، فضلاً عن تركيب رشاشات مياه من أعلى الأبراج تعمل في حالة وجود حرائق بالأبراج».

ووزعت الإدارة العامة للدفاع المدني والقيادة العامة لشرطة عجمان تعليمات السلامة العامة على سكان أبراج «عجمان ون»، التي تمنع استخدام مواد الشواء والأراجيل على شرفات البرج، الذي يضم نحو 370 شقة.

 

تويتر