استكمال أعمال مشروع الطريق منتصف عام 2017

افتتاح جزء من «الحزمة 1 ب» ضمن أعمال المفرق - الغويفات

الطريق صمم وفق أحدث المعايير العالمية المتعارف عليها في قطاع الطرق. من المصدر

افتتحت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، جزءاً من المرحلة الأولى لـ«الحزمة 1 ب» من الطريق الدولي المفرق - الغويفات، بطول 14 كيلومتراً، التي تقع على امتداد الطريق الذي يربط بين مدينة السلع ومنطقة براكة، وجارٍ العمل وفق الخطة المتبعة لاستكمال أعمال مشروع الطريق وتسليمه ضمن الإطار الزمني المعتمد.

المفرق - الغويفات

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» 63% من مشروع طريق المفرق - الغويفات الدولي، الذي يعمل على ربط مدن المنطقة الغربية، وتسهيل الحركة التجارية البرية في الشارع الدولي.

وتعمل فرق المشروع على مدار الساعة، لتسليمه وفق الخطة المتبعة وضمن الإطار الزمني المتبع والمحدد في منتصف عام 2017.

ويشمل المشروع تنفيذ 15 تقاطعاً علوياً جديداً، وإجراء تحسينات على التقاطعات الحالية الموجودة في منطقة المفرق، وحميم، وأبوالأبيض، وتقاطع مدينة زايد، بحيث يبلغ مجمل طول أعمال التحسينات 246 كيلومتراً.

وأكد الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، المهندس سيف فاضل الهاملي، أن الجزء الذي افتتح يمتد بطول 14 كيلومتراً باتجاه الغويفات، ويعد جزءاً حيوياً من«الحزمة 1 ب» التي تبلغ كلفتها الكلية نحو 592 مليون درهم، وسيسهم مشروع الطريق الجديد، الذي تبلغ كلفته الكلية 5.3 مليارات درهم، في تعزيز كفاءة البنية التحتية لشبكة المواصلات في أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام، ورفع مستوى السلامة على هذا الطريق الدولي الحيوي، الذي يعد الشريان البري الرئيس الذي يصل الدولة ببقية دول الخليج العربي، وتأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع مستخدمي الطريق، حيث يمتد من المفرق وحتى الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية في منطقة الغويفات.

كما يعد المنفذ البري الأساسي للمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، ولعدد من الوجهات الصناعية والسياحية والتجارية المهمة في أبوظبي.

وقال مدير إدارة الطرق بالإنابة في «مساندة»، المهندس حمدان أحمد المزروعي، إن الطريق صمم وفق أحدث المعايير العالمية المتعارف عليها في قطاع الطرق، مبيناً أن المشروع يتألف من ست حزم، ويتضمن إنشاء مسارات جديدة في كلا الاتجاهين، من حارتين إلى أربع حارات في كل اتجاه من المفرق إلى منطقة غابة بينونة بطول 182 كيلومتراً، ومن حارتين إلى ثلاث حارات في كل اتجاه من منطقة براكة إلى الغويفات بطول 64 كيلومتراً.

 

تويتر