مرور أبوظبي : ضبط 1837 سائقاً لتجاوزهم 200 كلم

أفادت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبو ظبي بضبط 1837 سائقا يقودون مركباتهم  بسرعات خطرة تجاوزت 200 وما فوق" كيلو في  الساعة على الطرق بأبوظبي خلال الاربع شهور الماضية من العام الجاري، مؤكدة حجز مركباتهم وتحويلهم الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وقال مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العميد خميس اسحاق محمد، أن المديرية تواصل رقابتها المكثفة على الطرق من خلال الدوريات المزودة بـ"الرادار القناص"  لضبط المتجاوزين  في حملة شاملة للحد من القيادة بسرعات زائدة و لجعل الطرق اكثر امناً.

وأشار إلى المتابعة المستمرة للجهود الميدانية، واستعراض ما يتم تحقيقه من نتائج مستهدفة على الطرق في مناطق الاختصاص بالإدارات والاقسام المختلفة بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية للحد من مخالفات السرعة التي تعتبر من الاسباب الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية.

واشار الى مرور أبوظبي فعلت المراقبة الجوية على كافة الطرق بأبوظبي في إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي بجعل الطرق أكثر أمناً وتطبيقا لمنهجية الشركاء الداخليين المعنيين بتقديم الخدمات الامنية والحد من كافة الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتح عنها من وفيات وإصابات بليغة.

واوضح ان الرقابة المرورية من خلال دوريات مباحث المرور المدنية والطائرات تسهم في تحديد أماكن الازدحامات المرورية  على نحو يساعد الدوريات المرورية على سرعة التوجه إلى هذه الأماكن، وضمان انسيابية الحركة وتنظيمها على الطرق أبوظبي.

ولفت إلى  استراتيجية السلامة المرورية  لشرطة أبوظبي بنشر الثقافة المرورية بين الشباب  بخطورة تجاوز السرعات القانونية  والتسابق على الطريق  وذلك من  خلال تنظيم المحاضرات التوعوية بالجامعات والمدارس بالإضافة الى التواصل معهم  من خلال مواقع التواصل الاجتماعي  للارتقاء بسلوكهم مرورياً.

تويتر