مبادرة أطلقها «الإعلام العربي» و«الجليلة».. والمراقب «سوار ذكي»

170 درهماً لكل 100 متر «مشياً في خدمة الإنسانية»

منى المرّي: حرصنا على أن يكون للمنتدى إسهام إيجابي في خدمة الناس. أرشيفية

كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي عن تعاونها مع مؤسسة الجليلة، لإطلاق مبادرة «نمشي لخدمة الإنسانية»، ضمن فعاليات الدورة الـ15 للمنتدى، المقامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 10 و11 مايو الجاري، تحت عنوان «الإعلام.. أبعاد إنسانية». وتهدف المبادرة إلى تمويل ثلاثة من أهم الأبحاث الإنسانية، التي تقوم بها مؤسسة الجليلة، وسيتبرع المنتدى بـ170 درهماً عن كل 100 متر، يسيرها المشاركون في «الممشى الإعلامي» للمنتدى.

وسيتم احتساب الأمتار باستخدام «سوار ذكي»، يُمكِّن مستخدميه من متابعة طول المسافة التي يقطعونها سيراً عبر تكنولوجيا ذكية، في حين سيتم إظهار عدد مرات التبرع بصورة مباشرة على شاشات موزعة على جنبات الممشى. وقالت رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى، منى غانم المرّي: «حرصنا على أن يكون للمنتدى إسهام إيجابي في خدمة الناس، تماشياً مع شعاره، وكان التفكير في كيفية تقديم قيمة مضافة حقيقية، مع الاستفادة من وجود أكثر من 2000 مشارك، تحت سقف واحد على مدار يومي المنتدى، ومن ثم كان التفكير في هذه الخطوة التي تحقق في واقع الأمر أكثر من هدف، فعلاوة على مردودها من ناحية تقديم دعم يساند جهوداً بحثية مهمة لمجابهة أمراض خطرة، تروج هذه المبادرة رياضة مهمة لها أثرها الطيب في الحفاظ على صحة المجتمع، وهي رياضة المشي».

وأوضحت: «الممشى الإعلامي جزء رئيس من المنتدى، وتتوزع على جنباته فعاليات متنوعة، يتنقل بينها باستمرار الضيوف والمشاركون خلال فترة انعقاده، ما يجعلهم دائمي الحركة بين تلك الفعاليات، لذا وجدنا في هذا الأمر ميزةً كبيرة، يمكن الاستفادة منها في تشجيع الموجودين على المشي مسافات أطول».

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، إن هذه المبادرة واحدة من سلسلة المبادرات التي تتبناها مؤسسة الجليلة، والتي كان لها أكبر الأثر في تخفيف معاناة الناس، وتجديد الأمل لديهم.

تويتر