خصصت محلاً تجارياً لمصلحة الحملات المجتمعية

شرطة دبي تعلن عن وقف للتوعية المرورية

اللواء خميس مطر المزينة : القائد العام لشرطة دبي

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن وقف أحد المحال التجارية في نادي ضباط الشرطة في القرهود لمصلحة الحملات المجتمعية في التوعية المرورية، ويأتي ذلك تفاعلاً مع الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويغير مفهوم الوقف التوعوي، الذي ابتكرته شرطة دبي بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، النظرة العامة حول مجالات الوقف والحاجات المجتمعية.

وبناءً على هذه المبادرة، حصلت شرطة دبي على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يُحتذى به لمؤسسات القطاعين الخاص والحكومي.

وأفاد القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، بأن المحل التجاري الوقفي في نادي ضباط شرطة دبي، يأتي تفاعلاً مع الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من أجل فتح أبواب الخير لأهل الخير، وتوفير الخدمات الإنسانية إلى الناس.

وأكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي على وضع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موضع التنفيذ، لذلك جاءت مبادرة المحل التجاري الوقفي، مشيراً إلى أن المحل سيكون يد خير تدعم حملات التوعية المرورية، وهذا جانب إنساني مهم يتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف.

وأشار المزينة إلى أن مفهوم المحل الوقفي الذي يأتي بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على دورها الاجتماعي والإنساني، إلى جانب دورها في المحافظة على أمن وأمان الناس، مثنياً في الوقت ذاته على الدور الكبير الذي يلعبه مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة في مساعدة الناس والمحتاجين، والدور المجتمعي المهم الذي يواكب مبادرات تحقيق السعادة للجميع.

وقال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي، إن «الوقف المبتكر أحد المفاهيم التي يعمل المركز على ترسيخها، لتعزيز المساهمة المجتمعية للجهات الحكومية والخاصة. نحن نؤمن أن المساهمة المجتمعية عن طريق الوقف المبتكر لا حدود لها، ويمكن أن تشارك فيها المؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة المجتمع مهما كان حجمها»، متابعاً أن شرطة دبي تعد إحدى الجهات المتمرسة في المشاركة المجتمعية المبتكرة، وهذا التفاعل يؤكد الدور البارز الذي تقوم به، وستعمل علامة دبي للوقف، التي حصلت عليها شرطة دبي من المركز، على إبراز دورها المجتمعي الفاعل.

وذكر أن الموقع الإلكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقي جميع استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف، ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف، ما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

تويتر