ولي عهد عجمان يفتتح الدورة الثالثة

47 جهة حكومية وخاصة في «عجمان للتوظيف»

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، فعاليات الدورة الثالثة من معرض «عجمان للتوظيف»، تحت شعار «الانطلاقة لمستقبل مهني ناجح»، بتنظيم من الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بعجمان ويستمر يومين.

ويشارك في المعرض 47 جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والعسكرية والقطاع الخاص في الدولة، التي تعرض فرص عمل متنوعة في إطار جهودها لتعزيز التوطين، ويعتبر المعرض منصة استراتيجية لتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من جهة، والمواطنين الباحثين عن عمل من جهة أخرى.

وشهد المعرض حضوراً كثيفاً من الكوادر المواطنة التي تسعى للحصول على وظائف تمكنهم من تطوير قدراتهم وإمكاناتهم المهنية.

وقالت المدير التنفيذي لقطاع المشاريع والخدمات المساندة في المؤسسة العامة للمواصلات في عجمان، رشا الشامسي، إن المعرض يساعد المؤسسات على استقطاب المؤهلات المواطنة وتدريبها، مشيرة إلى أن المعرض لا يساعد فقط على اختيار الموظفين بل معرفة أماكن القوة والضعف لديهم من أجل إعداد برامج تدريبية تساعدهم وتدفعهم إلى الأمام.

من جهته، أكد مدير إدارة الموارد البشرية والمالية في غرفة عجمان، خالد الشامسي، أن مشاركة الغرفة في المعرض تأتي من منطلق الحرص على انتقاء أحسن الكفاءات المواطنة وإعطائهم الفرصة لتحقيق تطلعاتهم المهنية، مشيراً إلى أن استقبال طلبات التوظيف في جناح الغرفة يهدف إلى تعريف زوار المعرض بالامتيازات التي تقدمها الغرفة وفرص التطوير المتاحة وبيئة العمل الاحترافية التي توفرها لموظفيها.

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي لشؤون الدعم المؤسسي في دائرة المالية في عجمان، أحمد سالم المدحاني، إن الدائرة طرحت العديد من الوظائف للباحثين عن عمل في تخصصات مالية وإدارية مع إتاحة جزء منها لذوي الإعاقة بهدف دمجهم في مجال العمل، وتعزيز مكانتهم العملية باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من منظومة العمل الوطني.

وأضاف أن المشاركة في المعرض تأتي في إطار جهود الدائرة المستمرة في توطين الوظائف.

تويتر