«الداخلية» تطلق «وثيقتي مسؤوليتي»

أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للجنسية، مبادرة جديد تحت شعار: «وثيقتي مسؤوليتي»، بالتعاون مع كليات التقنية العليا في مقرّها بأبوظبي، بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع، وتعزيز ثقافة المحافظة على الهوية الوطنية، من خلال التأكيد على أهمية الوثائق الرسمية في الدولة.

وقال مدير عام الجنسية، العميد سعيد راكان الراشدي، إن إطلاق المبادرة يأتي إيماناً بأهمية التواصل واستدامة العلاقة مع المجتمع، من أجل تحقيق أهداف وقيم وزارة الداخلية، المتمثلة في تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة لهم، والمسؤولية المجتمعية تجاههم.

وأضاف أن هذه المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة المحافظة على الوثائق الرسمية، التي هي جزء لا يتجزأ من هويتنا الوطنية، وعدم وقوعها في أيدي العابثين ومن لا يحق له حملها، أو تعريضها للفقد والتلف، ما يعرّض المواطن للمساءلة القانونية.

وأكد الراشدي، سعي الإدارة العامة للجنسية لتعزيز ثقافة المحافظة على المكتسبات والموروثات والمواطنة الإيجابية في نفوس أبناء الوطن.

وألقى الملازم حمد خلفان الشريف، من إدارة الجنسية في الفجيرة، محاضرة تعريفية وتثقيفية عن المبادرة، تطرق فيها إلى أهمية المحافظة على الوثائق الرسمية، وغير الرسمية، وتعريفها، وضرورة المحافظة عليها، وعدم فقدانها أو تلفها، والميزات التي تتميز بها الوثائق الرسمية في الإمارات.

تويتر