إلزام مالكي البنايات في عجمان بتركيب «كاميرات مراقبة»

ألزم المجلس التنفيذي في إمارة عجمان ملاك البنايات السكنية والمراكز التجارية والأسواق الكبرى بتركيب كاميرات، وربطها بالقيادة العامة للشرطة في الإمارة، من أجل تعزيز مفهوم «عجمان.. دار الأمان»، وفق قائد شرطة عجمان العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي.

وقال النعيمي في تصريحات للصحافيين، إن المجلس التنفيذي ألزم كذلك المؤسسات الحكومية والمواقع التي تجرى فيها الفعاليات والنشاطات الخاصة بالإمارة بتركيب هذه الكاميرات، وفقاً لمرسوم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان.

وتابع أن تركيب هذه الكاميرات تتم من خلال مقدمي خدمة محددين في الإمارة، مصرح لهم من قبل القيادة العامة للشرطة وفقاً لاشتراطات وضوابط محددة من قبل الشرطة، لافتاً إلى أن القيادة العامة للشرطة تعكف على تنفيذ برنامج إلكتروني تصل المخططات من دائرة البلدية والتخطيط في الإمارة إلى الشرطة من خلاله.

وشرح النعيمي أن الهدف من الإجراءات تقليل نسبة الجرائم، فضلاً عن وجود عوامل ردع وسرعة ضبط المجرمين، مشيراً إلى أن نسبة الجرائم المغلقة في الدولة 92 جريمة مغلقة إلى كل 100 ألف جريمة ونحن نهدف إلى الوصول إلى 80 جريمة مغلقة، فضلاً عن تقليل نسبة حوادث السير.

وبين النعيمي أن نسبة الوفيات في حوادث السير تبلغ ست وفيات لكل 100 ألف شخص، ونحن نهدف مع حلول عام 2020 إلى أن تصل حتى ثلاث وفيات لكل 100 ألف، حتى نكون أفضل دول العالم في هذا المجال وتعزيز ثقافة الأمان للمواطن والمقيم.

تويتر