بلدية أبوظبي تطلق «متابعة تصاريح العمل إلكترونياً»

النظام الجديد يسهم في الحد من تشويهات شبكة الطرق. من المصدر

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي، نظام متابعة تصاريح العمل الإلكتروني في أبوظبي (IPSS)، الذي يهدف إلى توفير الوقت والجهد اللازمين لإصدار تصاريح القطوعات الخدمية وضمان جودة العمل.

وتأتي الخدمة الجديدة تأكيداً على حرص البلدية على أتمتة الإجراءات والخدمات البلدية، وتقديم خدمات عصرية تتناسب مع تطلعات المتعاملين، وتحقق في الوقت ذاته رؤية حكومة أبوظبي في الارتقاء المستمر بالخدمات، والاستجابة لمتطلبات تحسين الأداء والتنمية المستدامة.

وحول أهمية النظام الإلكتروني (IPSS)، أشارت البلدية، في بيان أمس، أن هذا النظام يسهم في الحد من تشويهات شبكة الطرق في أبوظبي، والمحافظة على أصول البلدية وضمان جودة العمل من قبل شركات المقاولات، لضمان الوصول لهدف رؤية (أبوظبي 2030)، وتطوير دليل إعادة أوضاع القطوعات الخدمية، ليتم استخدامه من قبل الجهات الخدمية المعنية بهذا الموضوع. وأوضحت أن من إيجابيات هذا النظام توفير الاتصال والتنسيق المباشر من قبل الجهات الخدمية الأخرى مع استشاري البلدية، في جميع حالات العمل التي تتطلب تصريح عمل (طارئ أو عادي)، كما يخفض الوقت والجهد اللازمين لإصدار التصاريح، ويساعد على إنشاء قاعدة بيانات في نظام المعلومات الجغرافية (GIS)، والإشراف الكامل على عملية القطع وإعادة الأوضاع إلى أصلها، ومتابعة الحالة للمقاول، دون الحاجة لمراجعة البلدية (عن طريق الإنترنت).

ويتيح نظام IPSS إمكانية المراقبة والمتابعة المباشرة من قبل البلدية لأي حالة، وفي أي وقت وإصدار التقارير اليومية والأسبوعية والشهرية اللازمة بهذا الشأن.

ونظمت البلدية ورشة عمل تعريفية استهدفت من خلالها الاستشاريين والمقاولين والمهندسين لإعطائهم نظرة أولية لتطبيقات IPSS، ونوعية المشروعات وسير العمل فيها.

تويتر