بعد شكاوى من عدم استقبالها النقود المعدنية

«مواقف» تنفذ صيانة لـ 1200 جهاز تحصيل في أبوظبي

الدائرة أكدت أنها تجري صيانة دورية للأجهزة على مدار العام. أرشيفية

أكدت دائرة النقل في أبوظبي أنها بدأت بتنفيذ أعمال صيانة شاملة لأجهزة تحصيل رسوم خدمة «مواقف»، مضيفة أن الأعمال ستشمل نحو 1200 جهاز تحصيل موزعة على 60 قطاعاً في أبوظبي. وكانت «الإمارات اليوم» تلقت اتصالات من سكان في أبوظبي عبر «الخط الساخن»، أكدوا فيها عدم استقبال أجهزة تحصيل تابعة لـ«مواقف» النقود المعدنية، فيما بعضها لا يستجيب لأي وسيلة دفع.

وقال مصدر في «مواقف» لـ«الإمارات اليوم»، إن الدائرة تنفذ صيانة دورية للأجهزة على مدار العام، وتجري حملات صيانة شاملة بعد انتهاء فصل الشتاء ودخول الصيف، وأخرى بعد انتهاء الصيف وقبل فصل الشتاء، فضلاً عن المتابعة الدورية والمكثفة للأجهزة خلال شهور العام.

وأشار إلى أن الدائرة تتيح خمس طرق تمكن الجمهور من دفع رسوم مواقف بكل مرونة، منها: الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية، والعملات المعدنية، والبطاقات المدفوعة مسبقاً، التي يمكن الحصول عليها من مراكز «مواقف» لخدمة العملاء، وخدمة رسائل الهاتف المتحرك، وخدمة الدفع عبر تطبيق «درب» الذكي.

ودعا المصدر إلى الاتصال على الهاتف المجاني 8003009 لخدمة العملاء، في حال وجود أي استفسار، أو ملاحظة، أو شكوى، تتعلق بأجهزة التحصيل، مؤكداً التعامل مع الملاحظات كافة بشكل مباشر، والعمل على حل الشكاوى، والإجابة عن الاستفسارات فوراً.

وكان المواطن أحمد المنصوري، قال إن بعض أجهزة التحصيل لا تقبل أي نوع من وسائل الدفع، سواء العملات المعدنية، أو بطاقات الدفع المسبق، ما يضطره إلى التنقل من جهاز إلى آخر لقطع التذكرة الورقية، مؤكداً أن «الموقف تكرر في أكثر من موقع، وتحديداً في سوق منطقة الخالدية، وداخل منطقة النادي السياحي، وفي شارع الفلاح».

وتابع أنه يكون أحياناً في عجلة من أمره، كما أن بعض الأيام قد تكون ماطرة، أو درجات الحرارة مرتفعة فيها.

وأكد ياسين علي، وأحمد حسن، (من سكان مدينة أبوظبي)، أن «بعض الأجهزة عادت إلى عهدها السابق في عدم قبول العملات المعدنية، أو تقبلها ولا تصدر تذكرة ورقية»، مرجحين أن تكون الأجهزة معطلة.

وقال المصدر، رداً على التساؤلات، إن بوسع مستخدمي المواقف العامة في أبوظبي إنشاء حساب «مواقف»، لتخزين رصيد يمكن استخدامه عبر وسائل الدفع المرتبطة بالحساب.

وشرح أن كل ما يحتاج إليه إنشاء الحساب هو رقم هاتف نقال وكلمة مرور، إذ يتم إدخال المعلومات الخاصة ببيانات صاحب الطلب، لربطها مع رقم الهاتف.

وتابع أنه بعد هذه الخطوة يصبح ممكناً إرسال اسم مستعار، ثم مسافة، ثم رمز، وزمن الوقوف، عبر رسالة قصيرة للرقم 3009 (مثال jadoo S1 أو jadoo P1).

وشرح أن S تمثل موقفاً فرعياً (درهمين لكل ساعة، ويمكن الدفع حتى 24 ساعة)، وتمثل P موقفاً رئيساً (ثلاثة دراهم لكل ساعة)، ويمكن الدفع حتى أربع ساعات.

وتابع: «الأشخاص غير المسجلين يمكنهم إرسال رسالة نصية للرقم 3009، تتضمن لون ورمز لوحة المركبة، ثم مسافة، ثم رقم المركبة، ثم مسافة، ثم رمز وزمن الوقوف (مثال: red13 86---4 P1 للرئيس، red13 86---4 S1 للفرعي)».
 

تويتر