الزيودي: معارض التوظيف كشفت عدم جدية باحثين عن عمل

«الفجيرة للتوظيف» يوفر 1300 وظيفة للمواطنين

كشف مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم في الدورة العاشرة، محمد الزيودي، أن المعرض وفر 1300 وظيفة، وتم تحديد يوم الأربعاء المقبل، لإجراء المقابلات وتوقيع العقود.

وأشار إلى أنه يوجد 4118 مواطناً طالب وظيفة مسجلون في قاعدة بيانات الإمارة، لم يحضر منهم سوى 225 شخصاً، مشيراً إلى أن عدم حضور طالبي الوظائف إلى المعرض، يثبت عدم جديتهم، وعدم رغبتهم الحقيقية في العمل.

وأكد أن المعرض شهد، خلال أيامه الثلاثة، إقبالاً ملحوظاً من المواطنات الباحثات عن عمل، بنسبة 80% من خريجات التخصصات الجامعية، وشهادة الثانوية العامة، لافتاً إلى أن عدد زوار المعرض، من طلبة مدارس وجامعات وطالبي وظائف، بلغ 28 ألف و250 شخصاً.

وأشار إلى أنه تم توقيع 60 مذكرة تفاهم، خلال المعرض، لأعمال في الاستثمار والتعليم والإدارة والشراكات وتقديم الخبرات والاستشارات، كما تم توقيع 185 اتفاقاً مع جامعات ومعاهد ومراكز، للمشاركة في المعرض المقبل 2017، لافتاً إلى أن المعرض لعب دوراً كبيراً في تنشيط السياحة في الإمارة، واستفادت الفنادق والمطاعم والسوق بصفة عامة، مضيفاً أن حضور المؤتمرات أثرى الحضور بثقافات من 35 دولة.

وذكر أنه شاركت في المعرض 80 جهة ومؤسسة، من مختلف القطاعات الحكومية والاتحادية والخاصة، و150 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية من مختلف دول العالم، إذ وفر القطاع الخاص 700 وظيفة، والقطاعات الأخرى، وفرت 600 وظيفة.

وأضاف الزيودي أن المعرض استضاف 40 مختصاً في مجال التعليم وتوظيف رأس المال البشري، على مدى أيام المعرض الثلاثة، وشمل المعرض مكتبة، تم فيها عرض كتب من مختلف الجهات ودور النشر، بالإضافة إلى مكتبة إلكترونية، وخيم التواصل الاجتماعي وقرية تراثية.

تويتر