افتتاح 3 حدائق جديدة في رأس الخيمة يونيو المقبل

الحدائق الثلاث تقع وسط المناطق السكنية ومخصصة للعائلات. الإمارات اليوم

تعتزم دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، افتتاح ثلاث حدائق عامة أمام الجمهور، خلال شهر يونيو المقبل، وذلك بعد الانتهاء من توفير الخدمات والمرافق العامة بها.

وقال مدير إدارة الخدمات العامة في الدائرة، أحمد حمد الشحي، لـ«الإمارات اليوم» إن الدائرة تسلمت من بلدية رأس الخيمة ثلاث حدائق عامة (العريبي وشوكة والجزيرة الحمراء)، وذلك بعد توصيل الكهرباء لها من قبل الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه.

وأوضح أن الدائرة باشرت توفير المرافق والخدمات في الحدائق الجديدة، ومنها ألعاب الأطفال وأماكن الجلوس، متابعاً أن الدائرة تجري في الوقت الحالي الصيانة اللازمة للحمامات التي اهترأت نتيجة تأخر افتتاح الحدائق لمدة تزيد على السنة.

وأضاف أن الدائرة أرسلت فريقاً لمباشرة أعمال تطوير وصيانة الحدائق الجديدة، وتوفير الخدمات اللازمة، وتجميلها بما يتناسب مع المساحة الخضراء، كما يتم تركيب شبكة المياه في المناطق الخضراء، وتهيئة البنية التحتية ضمن معايير السلامة والوقاية.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح الحدائق الجديدة على ثلاث مراحل، حيث سيتم افتتاح حديقة العريبي أولاً بعد الانتهاء من تركيب الأدوات الترفيهية والخدمية، يليها افتتاح حديقة الجزيرة الحمراء، وذلك بعد الانتهاء من زراعة المساحات الخضراء فيها، وتوفير أماكن الاستراحة للجهور.

وذكر أنه سيتم في المرحلة الثالثة افتتاح حديقة شوكة، التي ستخدم سكان المنطقة الجنوبية (شوكة وكدرة والمنيعي).

وأوضح أن الحدائق الثلاث تعتبر حدائق فرجان صغيرة، كونها تقع وسط المناطق السكنية، مشيراً إلى أنها مخصصة للعائلات، وسيتم إخضاعها بشكل مباشر لإدارة الخدمات العامة من أجل صيانتها، وتوفير الخدمات اللازمة للمجهور.

وأضاف أنه سيتولى فريق راقب للبيئة مراقبة الحدائق الجديدة، وضبط الزوار المخالفين للمعايير البيئية، وغير الملتزمين بالنظافة العامة، إذ يمنع إلقاء النفايات في الحديقة أو الشواء في المناطق غير المسموح بها، من أجل المحافظة على النظافة العامة، وتوفير أفضل سبل الراحة والأمان لرواد الحدائق العامة.

تويتر