دشنه المزينة.. ويضم أحدث التقنيات التكنولوجية

مركز شرطة صديق للبيئة في جبل علي

المزينة يفتتح مركز شرطة جبل علي الجديد. من المصدر

دشن القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، مركز شرطة جبل علي الجديد، مشيراً إلى أنه صديق للبيئة ويخدم منطقة اختصاص ذات أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية، إذ تعتبر العصب الاقتصادي للإمارة وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح، بالإضافة إلى المناطق الصناعية المهمة التي تشملها.

وقال المزينة إن الانتقال من المركز القديم بالقرب من مدخل ميناء جبل علي إلى مركز جديد على شارع محمد بن زايد بالاتجاه إلى العاصمة أبوظبي، جاء بعد دراسة مستفيضة للتوسعات المستقبلية وامتداد مركز الاختصاص وسهولة وصول القاطنين والمستثمرين والقطاعات الحيوية في المنطقة.

وأضاف أن المركز الجديد يسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي في سرعة الاستجابة للبلاغات والوصول إلى أماكنها بسهولة ويسر شديدين، إضافة إلى تغطيتها بالكامل بنظام مراقبة شامل بواسطة الكاميرات الحديثة.

ويُراعي المركز المعايير العالمية للأبنية الحديثة، من حيث الخدمات الذكية، والأبنية الصديقة للبيئة، والأبنية الخضراء ذات المواصفات البيئية والصحية السليمة، والموفرة للطاقة بشكل عام.

وأشار إلى أنه يتضمن مبنى رئيساً يحتوي على أقسام جنائية ومرورية وقاعات استقبال لخدمة المتعاملين ومكاتب ادارية وقاعة للاجتماعات، بالإضافة إلى مواقف للسيارات ومواقف للدراجات النارية.

كما يشتمل على قسم التوقيف الذي تم تزويده بالمعدات والأجهزة الحديثة للمراقبة دون إغفال الجانب الإنساني للموقوفين، ويضم توقيفاً للرجال، وآخر للنساء، ومستودع السلاح والذخيرة وقسماً للنقليات ومباحث المركز.

ولفت المزينة إلى أن شرطة دبي تعكف حالياً على انشاء ستة مبانٍ لمراكز شُرطية جديدة تهدف إلى تلبية احتياجات الناس في مناطق جغرافية متعددة داخل الإمارة، ومن المقرر أن تكون ذكية بالكامل وتحتوي على أحدث التقنيات التكنولوجية الخاصة بالعمل الشرطي على مستوى العالم، إضافة إلى أنها تلبي المعايير الدولية في المباني الخضراء.
 

تويتر