مذكرة تفاهم لتوظيف ضحايا العنف من النساء

وقّعت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وفندق «جي5 رمال» للشقق الفندقية، مذكرة تفاهم لتوفير فرص عمل لضحايا العنف، الذين تم تأهيلهم، إضافة إلى التعاون المشترك في مجالات التمويل والرعاية، وتنظيم الورش والدورات التدريبية والفعاليات السنوية المختلفة التي تقيمها المؤسسة.

وقالت مساعد المدير العام للدعم المؤسسي في المؤسسة، شيخة المنصوري، إن هذا التعاون يدعم جهود إعادة دمج ضحايا العنف في المجتمع من جديد، خصوصاً من فئة النساء، من خلال توفير مصدر دخل ثابت يؤمّن لهم احتياجاتهم الأساسية.

وأضافت أن من أبرز التحديات التي تواجه ضحايا العنف، هي توفير فرص عمل تضمن لهم الاستقلال المادي، إذ تضطر العديد من الحالات إلى السكوت عن العنف الذي تتعرض له أو للعودة مرة أخرى لمصدر الإساءة نفسه، بعد الانتهاء من برنامج التأهيل لعدم توافر مصدر دخل بديل.

ووجهت الشكر إلى فندق «جي5 رمال» على مبادرته ودعمه لجهود المؤسسة، مشيرة إلى أن المؤسسة تنظر لهذا الدعم كنموذج يحتذى به، لما يمكن أن تقدمه الجهات العاملة في القطاع الخاص لدعم الجهود المجتمعية المختلفة، خصوصاً في مجال حماية ورعاية المرأة والطفل.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للفندق، كنان الغراوي، إن الهدف الرئيس من المذكرة هو مساعدة المؤسسة في إدخال السعادة على حياة الذين عانوا آثار العنف بمختلف السبل الممكنة، كون النساء والأطفال هم الركن الأساسي في مجتمعنا، وتوفير الدعم لهم يكفل الاستقرار لكل مكونات المجتمع الأخرى.

ونصت المذكرة على تنظيم الفندق لعدد من الفعاليات الخيرية لتمويل بعض مشروعات المؤسسة، إلى جانب عقد ورش تدريبية للعاملين في المؤسسة في ما يتعلق بخدمات الإسكان والضيافة، إضافة إلى الاتفاق بشكل مبدئي على تخصيص جزء من مبيعات الفنادق لصالح دعم ضحايا العنف في المؤسسة.

يذكر أن مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أطلقت أخيراً، برنامج «تمكين الحالات» لتمكين وتأهيل النساء من ضحايا العنف للدخول في سوق العمل أو إنشاء مشروعات صغيرة، بما يضمن لهم دخلاً ثابتاً يلبي احتياجاتهم المعيشية، ويضمن استقلالهم المالي، والذي يعد أحد أهم التحديات التي تواجه هذه الفئة.


 

تويتر