«الشرطة النسائية الإقليمي» يبحث دور المرأة في أداء المهام الأمنية والشرطية

انطلقت في أبوظبي صباح أمس، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أعمال المؤتمر الإقليمي الثالث للشرطة النسائية الذي تنظمه جمعية الشرطة النسائية الإماراتية تحت شعار (الشرطة النسائية.. والريادة في التنمية المستدامة)، تناول دور المرأة في أداء المهام الأمنية والشرطية، وتبادل الخبرات وأحدث النظريات والممارسات العالمية في هذا المجال.

وقال قائد عام شرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي، إن انعقاد المؤتمر في الإمارات يعزز من فرص التحاق العناصر النسائية بالعمل الشرطي في الدولة على نحو يعكس ما وصلت إليه الإمارات في إتاحة الفرص للنساء للإسهام في العمل العام، ويعكس جهود الإمارات في دعم التحاق المرأة بالعمل الشرطي.

من جانبه، أكد مدير عام القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالإنابة، اللواء مكتوم الشريفي في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر، أن الشرطة النسائية في الإمارات تتمتع بأعلى درجات الكفاءة والروح القتالية، حيث أثبتت جدارتها والتزامها بأداء المهام الموكلة إليها منذ التحاقها بالسلك الشرطي.

من جانبها، قالت رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية الرائد آمنة محمد البلوشي، إن المؤتمر يجمع نخبة من الخبراء والمختصين في العمل الشرطي والأمني، لتناول دور العنصر النسائي وأهمية مشاركته في أداء الواجبات والمهام الأمنية والشرطية، وتبادل الخبرات وأحدث النظريات والممارسات العالمية في هذا المجال.

وأضافت أن المؤتمر يعتبر حدثاً فريداً لتلاقي الأفكار، وتبادل الخبرات، والوقوف على أحدث المستجدات في العمل الأمني الشرطي النسائي.

وتحدث في المؤتمر مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، عن دور الشرطة النسائية في الإبداع والتميز، والإنجازات الكبيرة التي حققتها وتفوقها في بعض الأعمال الأمنية الدقيقة، مستعرضاً عدداً من الأمثلة التي التحقت بجهاز الشرطة منذ تأسيسه.

وأكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد علي كومان، الاهتمام الكبير الذي تحظى به الشرطة النسائية من قبل أجهزة الأمن العربية، حيث بدأ هذا الاهتمام منذ سبعينات القرن الماضي. وافتتح اللواء محمد خلفان الرميثي، المعرض المصاحب للمؤتمر لإنجازات الشرطة النسائية على مستوى العالم والشرطة النسائية العربية والأعمال البطولية المتميزة التي قامت بها الشرطة النسائية.

تويتر