إطلاق نظام "رؤية الإمارات" لتقديم المعاملات من خلال مكاتب الخدمات

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي نظام " رؤية الإمارات " لإنجاز المعاملات للأفراد في الإمارة وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي وتبسيط الاجراءات للمتعاملين .

ويمكن هذا النظام الجديد أفراد الجمهور من إنجاز جميع معاملاتهم في مكاتب الخدمات المعتمدة دون الحاجة إلى زيارة مبنى الإدارة أو أي من مراكزها الخارجية .

وأكد مدير عام إقامة دبي اللواء محمد أحمد المري خلال منتدى " إسعاد المتعاملين" الذي أقيم اليوم في فندق الميرديان بدبي بحضور نائب مدير إقامة دبي اللواء عبيد مهير بن سرور  إلى جانب مساعدي المدير والضباط وممثلي مكاتب الخدمات المعتمدين لدى إقامة دبي، أن نظام "رؤية الإمارات" الذي بدأت إقامة دبي بتطبيقه الآن يعتبر من افضل الأنظمة إذ سيوفر الجهد والوقت على أفراد الجمهور ويأتي تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتسهيل أعمال الجمهور والوصول إليهم أينما كانوا.

وقال المري إن إقامة دبي تطلق هذه الخدمة التي سيستفيد منها المتعامل من خلال التعامل مع مكاتب الخدمات الذين تم تعريفهم و تدريبهم على الآلية الجديدة لإنجاز المعاملات وأيضا على الإشتراطات والمتطلبات من حيث إنجاز المعاملات.

وأشار إلى أنه على الجميع أن يطوروا خدماتهم وأعمالهم لمواكبة النجاح الذي وصلت إليه إمارة دبي، مؤكدا أن المستقبل مشرق للجميع والتعاون بين الجميع أمر مطلوب.

وأكد المري أن إقامة دبي تولي اهتماما كبيرا لقطاع الخدمات الإلكترونية لما لها من أهمية ودور فعال في كل مؤسسة بحيث تواكب كل ما هو جديد في عالم الخدمات الإلكترونية .

وأشاد بجهود موظفي إقامة دبي لما يولونه من اهتمام بالعمل والجهد الذي يبذلونه لخدمة المتعاملين والسعي الحثيث للوصول إلى ما تصبو إليه الإدارة من تسهيل الإجراءات على المتعاملين.

ونوه إلى أن "رؤية الإمارات" ستحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية لقطاع الإقامة وشؤون الأجانب في دبي والتي تسعى إلى إسعاد المتعاملين ورضاهم .

ولفت إلى أن النظام يواكب التطور الحضاري في الدولة وتماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة وهي منظومة متكاملة من معايير الجودة الهدف منها الوصول الى مرحلة المتعامل في مكانه .

و أوضح أن هذا البرنامج يوفر دقة المعلومات بدءا من تقديم الطلب ومرورا بباقي الخدمات حيث سيكون هناك دقة في قراءة المعلومات وتدقيقها وتوفير الخدمات عبر البريد الإلكتروني أو رسائل نصية تأتي على هاتف صاحب المعاملة بعد التأكد من المعلومات وتسليم البيانات .

من جانبه أكد مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في إقامة دبي العقيد حسين إبراهيم، أهمية نظام رؤية الإمارات في تحري دقة البيانات التي يبرزها مقدم الطلب من حيث تقديم رقم هاتف صحيح وإيميل دقيق وأيضا عنوان دقيق وذلك لتتمكن الإدارة من التواصل معه في حالة إقتضى الأمر ذلك.

وقال العقيد ابراهيم إن رحلة المتعامل ستبدأ في مكتب الخدمات وتنتهي فيه ولن يحتاج للوصول إلى الادارة أو أي من مراكزها، منوها إلى أن نظام رؤية الامارات متاح للأفراد ويستطيع المتعامل التقديم للتأشيرة أو تجديدها أو التقديم لإقامة جديدة أو تجديد الإقامة أو إلغاء إقامة أو تأشيرة أو أي من الاجراءات المتعلقة بهذا الجانب.

وذكر أن نظام رؤية الإمارات يعد من الخدمات المتميزة التي تم تطبيقها في إقامة دبي وهذه الخدمة مواكبة للتطور الذي تشهده دولة الإمارات عامة وإمارة دبي على وجه الخصوص و التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات في أوقات قياسية .

و أكد أن آلية العمل تغيرت بشكل جذري وهناك أكثر من 600 مكتب خدمات معتمد من قبل الادارة توفر خدمة روية الامارات داخل إمارة دبي و خارجها، لافتا إلى أن مكاتب الخدمات بدأت بالتسجيل بنظام رؤية الامارات وخلال وقت قريب ستغطي الخدمة مكاتب الخدمات كافة.

تويتر