سكيك

مداخل

طالب متعاملون مع وكالات بيع سيارات، على شارع الشيخ محمد بن زايد في الشارقة، بضرورة زيادة عدد المداخل واللافتات الإرشادية المؤدية إلى تلك الوكالات، لصعوبة تمييز عدد كبير من السائقين للمدخل الحالي، ما يعرضهم للسير لمسافات طويلة عند العودة إلى طريق المدخل.

مخالفات

استغرب زائرون لمعرض «غلفود 2016»، الذي أنهى أعماله نهاية الشهر الماضي بمركز دبي التجاري العالمي، تلقيهم أخيراً رسائل نصية قصيرة على هواتفهم، تفيد بتحرير هيئة الطرق والمواصلات في دبي مخالفات بحقهم، نتيجة إيقاف سياراتهم على مناطق رملية مرتفعة، على الرغم من عدم وجود أي مواقف متاحة خلال تلك الفترة بساحات المواقف التابعة للمركز، مع زيادة عدد الشركات العارضة والزائرين بشكل ملحوظ لفعاليات المعرض.

حفرة

طالب سكان بنايات في المنطقة المقابلة لمركز «سفير مول» بالشارقة، بضرورة تدخل الجهات المختصة، لردم حفرة مليئة بالمياه بالقرب من مداخل بناياتهم، ما يعرض سياراتهم للضرر عند الخروج للطريق الرئيسي، واضطرارهم للمرور بالقرب من الحفرة المحاطة بنتوءات أرضية تصعّب الحركة.

مرور

اشتكى سائقو سيارات عدم الوجود المنتظم لدوريات مرورية، تنظم حركة السير في مدخل عجمان، من ناحية الطريق المؤدي إلى شارع الاتحاد، بالنسبة للقادمين من شارع الشيخ محمد بن زايد من الجهة اليسرى لمحطة كهرباء عجمان، إذ غالباً تتكرر التجاوزات من كتف الطريق، وتعرقل حركة السير، ما يؤدي إلى ازدحامات خانقة، خصوصاً في أوقات الذروة.

معاملات

طالب متعاملون مع بنوك محلية وأجنبية، في الدولة، البنك المركزي بإلزام المصارف اعتماد اللغة العربية في كل تعاملاتها، خصوصاً مع المتعاملين العرب، إذ انتقد البعض توقيعهم على حزمة من الأوراق المكتوبة باللغة الإنجليزية لإنجاز معاملاتهم، دون أن يفهموا كامل مضمونها.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر