في الميدان

24 طالباً في أبوظبي حصلوا على جائزة كمبريدج الدولية

نظم مجلس أبوظبي للتعليم حفل تكريم لـ24 طالباً متفوقاً من مختلف المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج البريطاني، لنتائجهم المتميزة على المستويين المحلي والعالمي في امتحانات كمبريدج الدولية (IGCSE وAS وA Level.

 

وتعد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) التي بدأ منحها منذ نحو 25 عاماً، واحدة من أكثر الشهادات الدولية انتشاراً واجتذاباً للطلبة من الفئات العمرية بين 14 و16 سنة، كما أنها تتمتع وما تلاها من شهادات AS وA Level باعتراف الجامعات الرائدة وكبرى الشركات والمؤسسات حول العالم.

وقام المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، المهندس حمد علي الظاهري، بتكريم الطلبة وتسليمهم شهادات التقدير، مثنياً على إنجازاتهم الباهرة، مشيراً إلى أن ما وصلوا إليه يعد مصدر فخر، وإنه بفضل اجتهادهم وتفانيهم العلمي حصدنا جائزة الطالب الأفضل على مستوى العالم، وعلى مستوى الإمارات، وجائزة الإنجاز الهام ضمن جوائز كامبريدج للمتميزين.

وبحسب اختبارات كامبريدج الدولية فإن جائزة «الأفضل في العالم» تقدم للطلبة الحاصلين على أعلى درجة حول العالم في مادة ما، كما تقدم جائزة «الأفضل في الدولة» للطلبة الحاصلين على أعلى درجة في بلدهم في مادة محددة، بينما تقدم جائزة «الإنجاز الهام» للطلبة الحاصلين على أعلى الدرجات في مادة محددة. كما تقدم أفضل الجوائز للطالب الذي حصل على أعلى مجموع درجات تراكمي في ثماني مواد من مستوى IGCSE أو أربع مواد من مستوى AS أو ثلاث مواد من مستوى A Level.

تويتر