5 فئات لجائزة «خليفة الدولية للتمور»

عبدالوهاب زايد وهلال الكعبي خلال المؤتمر الذي عقدته الجائزة. من المصدر

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عن موعد إشهار الجائزة، التي تهتم بالابتكار الزراعي وقطاع نخيل التمر، مشيرة إلى زيادة فروع الجائزة إلى خمس فئات وقيمة جوائزها المالية إلى أربعة ملايين و250 الف درهم، بعد صدور مرسوم اتحادي من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإنشائها.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقدته الأمانة العامة للجائزة أمس، بحضور الأمين العام للجائزة، الدكتور عبدالوهاب زايد، ورئيس اللجنة الإدارية والمالية بالجائزة الدكتور هلال حميد الكعبي. وعبر الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالوهاب زايد، عن فخره بالإعلان عن انطلاق (جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي)،

وأوضح أن الإعلان عن الجائزة سيتم في 15 مارس المقبل، مشيراً إلى أن أهم أهداف الجائزة الجديدة، تعريف العالم باهتمام الإمارات بزراعة النخيل والابتكار الزراعي ومبادراتها في الأنشطة والمجالات المتعلقة بدعم البحوث.

وأكد أن الجائزة ستركز على مكافأة الباحثين، والتحفيز على الابتكارات التي من شأنها توفير الحلول المناسبة لاحتياجات العالم المستقبلية من الغذاء، لتحقيق جملة من الأهداف ومنها؛ دعم البحث العلمي الخاص بالابتكار الزراعي وشجرة نخيل التمر، والاستفادة من الخبرات العالمية لإيجاد أفضل السبل للارتقاء بالواقع الزراعي وقطاع نخيل التمر، إضافة إلى تنمية التعاون بين الجهات المختلفة التي تتعامل في هذا المجال من أبحاث وإكثار وزراعة وصناعة تعتمد على القطاع الزراعي وشجرة نخيل التمر كمادة أساسية في المنتجات النهائية.

من جانبه، ذكر رئيس اللجنة الإدارية والمالية في الجائزة، الدكتور هلال الكعبي، أن عدد المشاركات على مدى سبع دورات، بلغ ما يناهز (1000) مشاركة لمرشحين مثلوا (39) دولة حول العالم، وبما يؤكد النمو الكبير الذي حققته الجائزة والانتشار الواسع لها.

تويتر