ينطلق مارس المقبل بمشاركة 500 شركة محلية وعالمية

«آيسنار أبوظبي 2016» يعرض أحدث تقنيات الأمن

المعرض يعد أكبر حدث في العالم مختص في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر. من المصدر

تنطلق في أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فعاليات الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2016)، الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة «ريد» للمعارض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل.

وتتنافس نحو 500 شركة محلية وعالمية في عرض أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها في مجالات الأمن والسلامة والدفاع المدني، وأمن المعلومات، وأحدث مفاهيم وتكنولوجيا الأمن وحماية المنشآت والمرافق الحيوية، والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ، ودرء المخاطر، ومكافحة الجريمة والتصدي لها ودرء مخاطرها.

الريسي: «آيسنار» منصة للاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال الأمن

قال نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، إن «آيسنار أبوظبي 2016» يعد منصة شاملة تجتمع تحت سقفها دول من أنحاء العالم، لتطلع في وقت واحد على أحدث الحلول في مجال الأمن الوطني، وتتعرف إلى مصادرها وتعقد بشأنها الصفقات التجارية، لافتاً إلى أن «المعرض في دورته السابعة يمثل فرصة ثمينة لحكومات دول المنطقة ومؤسسات القطاعين العام والخاص المهتمة بشؤون الأمن والسلامة، للالتقاء وتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة والشركات العارضة، والاطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات العالمية في مجالات الأمن والسلامة ومكافحة الجريمة، والتصدي لها ودرء مخاطرها».


جوائز مالية للطلبة

رصدت وزارة الداخلية جوائز مالية بإجمالي 190 ألف درهم، ضمن جائزة آيسنار للأفكار الابتكارية، إذ قال نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة المقدم الدكتور ناصر البكر، إن «إطلاق هذه الجائزة يأتي بناءً على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتأكيداً لحرص سموه على تشجيع الطلبة والطالبات في الجامعات والمعاهد والكليات والمدارس الثانوية داخل الدولة على الابتكار العلمي، وتطوير القدرات البحثية في مؤسسات الدولة».

وأضاف: «تُعد جائزة آيسنار للأفكار الابتكارية إضافة جديدة لمنظومة جوائز التميز والإبداع التي أطلقتها وزارة الداخلية بهدف ترسيخ مفاهيم جديدة للحياة والعمل، وإطلاق محفزات الإبداع والابتكار في مختلف مرافق العمل والقطاعات الشرطية بالدولة».

ويعد المعرض أكبر حدث في العالم مختص في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر لعام 2016 من حيث المساحة الصافية له، التي بلغت 20 ألف متر مربع.

وأكد رئيس لجنة تنظيم معرض الطوارئ والحرائق، العميد محمد عبدالله النعيمي، أن «استضافة وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة (تشالنغ 911)، لبطولة العالم الثانية لتحدي رجال الإطفاء، تعد الأكبرعلى مستوى العالم من حيث عدد المشاركين وقيمة الجوائز، إذ تنطلق البطولة في الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل بمشاركة نحو 250 متسابقاً من 20 دولة حول العالم، إذ سيكونون معاً في أكبر تجمع لرجال الإطفاء والإنقاذ في العالم».

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2016)، الدكتور عبيد الكتبي، خلال مؤتمر صحافي، أن «ما حققته الدولة من نجاحات غير مسبوقة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، يشهد لها القاصي والداني، هو نتاج عمل جماعي، تحت راية واحدة وبيت متوحد».

وقال الكتبي إن «معرض (آيسنار أبوظبي 2016)، في دورته السابعة، يعد من أبرز المعارض العالمية في مجال الأمن والسلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والأول على مستوى العالم في مجال الأمن والسلامة من حيث المساحة، إذ يضم تحت مظلته أربعة معارض متخصصة، تعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات الوطنية المحلية والعالمية في مجالات الأمن والسلامة ودرء المخاطر، وأمن المرافق الحيوية، وأمن المعلومات، ومكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ، والسلامة والصحة المهنية. وهذه المعارض هي: معرض السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط، والمعرض الدولي لمكافحة الحرائق، ومعرض الاستجابة للطوارئ والوقاية من الكوارث، ومعرض أمن المعلومات الشرق الأوسط، ونسعى جاهدين لأن يكون المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر هو الأول على مستوى العالم من حيث عدد الزائرين والشركات العارضة في دورته المقبلة».

وأضاف أن «حفل افتتاح المعرض في دورته السابعة يشهد لأول مرة تنظيم عروض حية بهدف إبراز التقنيات الحديثة المستخدمة من قبل أجهزة الشرطة في التعامل مع الكوارث وإدارة الأزمات».

وذكر أنه سيتم خلال المعرض إطلاق جائزة «آيسنار للأفكار الابتكارية» في دورتها الأولى لعام 2016، لتقديم ابتكار أو اختراع في مجال حفظ الأمن والسلامة، وتنظيم بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء، التي تقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2016»، الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة «ريد» للمعارض في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، إضافة إلى تنظيم مؤتمر يتناول موضوع مكافحة الجرائم الإكترونية، يشارك فيه نخبة متميزة من الخبراء والأكاديميين المختصين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقال مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية الدكتور جابر الجابري، إن «معرض ومؤتمر السلامة والصحة المهنية ـ الشرق الأوسط، في دورته الثانية، يعد منصة متخصصة تجمع المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات، وتوفر منبراً لجذب موردي معدات السلامة والصحة المهنية والقادة والخبراء والمهنيين، بالإضافة إلى مشرعي وممارسي السلامة والصحة المهنية، تحت سقف واحد».

وقال رئيس لجنة الفعاليات والعروض العقيد وليد الشامسي، إن «الحفل سيكون غير تقليدي، ويوضح دور وزارة الداخلية في توفير الحماية والسلامة لأفراد المجتمع، إضافة إلى عروض أخرى تبين تطور وزارة الداخلية».

وكشف المدير العام لشركة «ريد» للمعارض ـ الشرق الأوسط، آرا فرنزيان، عن إطلاق فعاليات جديدة وتوسعة الفعاليات القائمة في الحدث الدولي الكبير، استجابة للإفادات الواردة من أكثر من 20 ألف زائر من 90 بلداً.

وقال إن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2016» تمكن من حجز موقع الريادة بصفته أكبر حدث في العالم مختص في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر لعام 2016، من حيث المساحة الصافية له، ويمثل نمواً قدره 70% عن دورة عام 2014.

تويتر