تتكفل بنفقات 600 حاج مواطن من داخل الدولة و400 من خارجها

«زايد الخيرية» تستقبل طلبات الحج من المواطنين

«زايد الخيرية» تقدم كل ما يحتاج إليه الحاج ليؤدي «الفريضة» بسهولة ويسر. أرشيفية

أعلنت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أنها ستبدأ استقبال طلبات المواطنين، لأداء فريضة الحج لهذا العام (1437 هجرية)، اعتباراً من اليوم، ضمن برنامج زايد للحج.

شروط ووثائق

وضعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية شروطاً محددة لاستقبال طلبات الحج، أبرزها أن يكون صاحب الطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل، وألا يقل عمره عن 40 سنة، وأن يكون من ذوي الدخل المحدود، وقادراً صحياً وبدنياً على أداء مناسك الحج، على أن يتم استلام الطلب من صاحب العلاقة بحضوره شخصياً.

كما حددت المؤسسة الوثائق المطلوبة من صاحب الطلب، وهي: بطاقة الهوية الأصلية سارية المفعول، وصورة من جواز السفر ساري المفعول، مع التأكد من وجود الرقم الموحد، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة راتب حديثة من جهة العمل بالنسبة للموظفين، وتقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة، يوضح مقدرتهم على أداء مناسك الحج، مع ملاحظة أن الطلبات ستعتمد وفقاً لأولويات السن والمقدرة البدنية.

وقال المدير العام للمؤسسة، أحمد شبيب الظاهري، إن التبكير بتقديم طلبات الحج يساعد المؤسسة على تنظيم عملية الحج، وإتمام الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج، والتنسيق مع الجهات المختصة قبل وقت كافٍ للتيسير على الحجاج، وتقديم أفضل الوسائل الممكنة لراحتهم.

وأوضح الظاهري أن برنامج زايد للحج السنوي، الذي تنفذه المؤسسة، يأتي بناء على وصية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودعم وتأييد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال إن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، تتمثل في تقديم كل ما يحتاجه الحاج، والتسهيل عليه ليؤدي هذه الفريضة بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى أن برنامج زايد للحج يقوم على التكفل بنفقات 600 حاج مواطن من داخل الدولة سنوياً، و400 حاج من الخارج، بناء على اختيار سفارات الدولة، إضافة إلى عدد من الحجاج، تتكفل بنفقاتهم العديد من مؤسسات الشراكة المجتمعية، وتكلف مؤسسة زايد بضمهم إلى حملتها السنوية إلى الديار المقدسة.

 

ووفقاً لإعلان المؤسسة، فإن تقديم طلبات الحج في جميع أنحاء الدولة سيكون وفقاً لجدول أعدته مسبقاً، يبدأ في أبوظبي من اليوم وحتى 10 مارس المقبل، وفي الفجيرة بمقر مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، يومي الإثنين والثلاثاء 15 و16 فبراير، وفي مدينة الذيد بالمركز الثقافي يومي السبت والأحد 20 و21 فبراير، ورأس الخيمة بمركز وزارة الثقافة السبت والاحد يومي 20 و21 فبراير، وفي عجمان بمركز وزارة الثفافة مقابل مستشفى خليفة يومي الإثنين والثلاثاء 22 و23 فبراير، وفي دبي منطقة الممزر بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري يومي الأربعاء والخميس 24 و25 فبراير، وفي العين بمركز دار زايد للثقافة الإسلامية يومي السبت والاحد 27 و28 فبراير، وبمدينة زايد بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يومي الإثنين والثلاثاء 29 فبراير والأول من مارس.

تويتر