المعرض يهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر المواطنة والخريجين

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات المعرض الوطني الـ 18 للتوظف

صورة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، المعرض الوطني الـ 18 للتوظف في مركز إكسبو الشارقة.

رعاية الكوادر الوطنية

أفاد الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، سيف محمد المدفع، بأن المشاركة الواسعة للهيئات الحكومية هذا العام تعكس اهتمامها الشديد برعاية الكوادر الوطنية، مشيرا إلى أن اقتصاد الإمارات يشهد نمواً باعتباره قائماً على المعرفة. وأضاف أن الشركات التي تشارك في المعرض تحصل في الوقت ذاته على فرصة ممتازة لاختيار المواهب الملائمة من الخريجين المواطنين وانتقاء الشخص المناسب الذي يفي بمتطلبات الموارد البشرية لديها.

وتجوّل سموه في أرجاء المعرض، واستمع إلى شرح واف ومفصل من المسؤولين بالأجنحة عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم، والفرص الوظيفية المقدمة للمواطنين والمواطنات خلال المعرض.

ويهدف المعرض المقام إلى تدريب وتأهيل الكوادر المواطنة والخريجين من الشباب، ليواكبوا متطلبات واحتياجات سوق العمل الإماراتية، كونهم الدعامة الرئيسة لخدمة المجتمع.

ويشارك في الدورة الـ18 للمعرض الوطني للتوظف أكثر من 80 مؤسسة وجهة تمثل المصارف والبنوك والوزارات والدوائر الحكومية والقوات المسلحة بكل فروعها، والشركات الاستثمارية والمؤسسات الخاصة، وشركات التأمين والصرافة وغيرها، لفتح فرص عمل جديدة أمام المواطنين والمواطنات.

وينظم المعرض كل من مركز إكسبو الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المالية والمصرفية ودائرة الموارد البشرية في الشارقة.

وكرّم سموه الجهات الراعية للمعرض.

وقال رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبدالله سلطان العويس، إن الدورة الـ18 من المعرض الوطني للتوظف تأتي لتعزز مبادرات التوطين وتوفير فرص العمل للشباب الإماراتي خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن الدولة تشهد انطلاق العديد من المبادرات الحكومية والخاصة التي تسعى لتوظيف المزيد من الشباب الإماراتي، ويعمل المعرض على تلبية حاجات المواطنين الباحثين عن عمل والمؤسسات الراغبة في شغل الوظائف الشاغرة المتاحة لديها بكوادر مؤهلة وموهوبة.

تويتر