أكّدا أهمية دور المتحف في تقديم المعرفة وعرض ابتكارات وعلوم المستقبل

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يزوران متحف المستقبل

صورة

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، متحف المستقبل الذي تنظمه مؤسسة دبي لمتحف المستقبل، والذي يُعد إحدى الفعاليات الرئيسة المصاحبة للقمة العالمية للحكومات في دورتها الرابعة.

محمد بن راشد:

- «نريد للحضور أن يلمسوا المستقبل واقعاً، ويستلهموا منه ما يعزز تجاربهم ويرتقي بمستوى حياة الناس».

- «كل ما نراه اليوم سيصبح في الغد واقعاً بفضل العلوم وتحديث وسائل التدريس لتصبح أكثر ملاءمة لمستقبل الأجيال».

- «نستشرف الغد ونصنع المستقبل ونستعد للتحديات المقبلة بتعزيز الابتكار والعلوم».

وشهد سموّهما جانباً من فعاليات القمة في يومها الأول بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي. واستعرض سموّهما الابتكارات والمشاريع الخلاقة، وأكد سموّهما أهمية دور متحف المستقبل في تقديم المعرفة وعرض ابتكارات وعلوم المستقبل، وفي تعميم المعرفة وتقريبها من مفاهيم وعقول الناس مهما كانت مستوياتهم العلمية. 

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «القمة العالمية للحكومات تنتقل هذا العام من استشراف المستقبل إلى صناعته، وتقدّم صورة حية للمستقبل من خلال المتحف وما يشتمل عليه من إبداع في الرؤية. نريد للحضور أن يلمسوا المستقبل واقعاً، وأن يستلهموا منه ما يعزز تجاربهم ويرتقي بمستوى حياة الناس». وأضاف سموّه أن «كل ما نراه اليوم سيصبح في الغد واقعاً بفضل العلوم وتحديث وسائل التدريس لتصبح أكثر ملاءمة لمستقبل أجيالنا». 

تويتر