بمناطق مويلح والرحمانية والسيوح

3 مراكز نموذجية متطورة للناشئة في الشارقة

المهندس علي بن شاهين السويدي : عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة بالإمارة

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باعتماد ثلاثة مواقع، لإنشاء ثلاثة مراكز جديدة للناشئة في مدينة الشارقة، في مناطق مويلح والرحمانية 3 والسيوح 12، بحيث يتم بناؤها وتشييدها في أسرع وقت، وفق عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة بالإمارة، المهندس علي بن شاهين السويدي.

وأوضح السويدي أنه تم تخصيص الأراضي اللازمة لإنشاء مراكز الناشئة الثلاثة، بمساحات تراوح بين 350 و370 ألف قدم، وستكون مراكز نموذجية متطورة، يتم بناؤها وتصميمها وفق أفضل وأحدث النظم العالمية، فيما سيتم تطوير وصيانة مركز الناشئة الرابع القائم فعلياً الآن في المدينة، ليكون مركزاً متطوراً ذا طابع معماري حديث. وأضاف أن المراكز الجديدة ستحوي مبنى رئيساً وقاعات رسم وكمبيوتر وأنشطة وفعاليات أخرى وصالة رياضية مغلقة وملاعب خارجية، وذلك بالإضافة إلى المكاتب الرئيسة، موضحاً أن الدائرة بالتعاون مع المركز ستعمل على وضع المخططات والبدء في عملية البناء قريباً.

وأشار إلى أن مراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وتعمل على رعاية الناشئة في الفئة العمرية من (12 ــ 18 عاماً)، وتعمد في إعداد برامجها وأنشطتها وفق ما جاء في خطتها الاستراتيجية المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي، كما يتم تسيير العمل في مراكز الناشئة وفق منهج تربوي تعليمي قائم على أسلوب الأنشطة اللاصفية الجاذبة للناشئة، والتي تسعى إلى إكساب الناشئة مجموعة المهارات الحياتية اللازمة المكملة لبناء الشخصية المتوازنة والقيادية.

وأفاد السويدي بأن دائرة الأشغال في الشارقة تعمل حالياً على تسوية الطرق الرئيسة في مناطق السيوح، مبينة أنها أنجزت 90% من المشروع، وامتدت الأعمال إلى سفلتة الطرق ووضع اللوحات ورسمها، على أن يتم افتتاح تلك الطرق قريباً. وأضاف أنه ستتم أعمال تسوية جميع الأراضي المطلوبة في منطقة الرحمانية قريباً، بعد الانتهاء من المجمع السكني المزمع بناؤه في المنطقة.

تويتر