طلبت منهم مراجعة «البلدية» بعد مرور أسبوع

«محمد بن راشد للإسكان» تعتمد أسماء 753 من مستحقي منح الأراضي السكنية

«المؤسسة» تنتظر تخصيص أراضٍ جديدة لوضع خطط إسكان مستقبلية. تصوير: أحمد عرديتي

اعتمد مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان أسماء 753 مستفيداً من منح الأراضي السكنية من مواطني إمارة دبي، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وقال مصدر في المؤسسة، فضّل عدم ذكر اسمه، لـ«الإمارات اليوم»، إن المؤسسة أرسلت رسائل نصية للمستفيدين، أمس، طالبةً منهم التوجه إلى البلدية بعد مرور أسبوع على تلقي الرسالة، لتخصيص قطعة الأرض. وأكد أن «الدفعة المعتمدة، أخيراً، تُعد من الدفعات الكبيرة، لأن المؤسسة وافقت على قوائم أسماء ثلاث لجان دفعة واحدة»، متابعاً أن «استراتيجية المؤسسة واضحة في ما يخص منح الأراضي، إذ إنها تقوم على سرعة البت في طلبات المواطنين، بحيث تصدر الموافقة على الطلب في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ تقديمه».

وأضاف أن «اللجان المختصة تدرس طلبات المواطنين المسجلين لديها، وتتخذ الإجراءات اللازمة حيالها، فيما يتم إعداد كشوف دورية بأسماء المواطنين مستوفي الشروط تمهيداً لرفعها إلى مجلس إدارة المؤسسة لاعتمادها، بعد دراستها والموافقة عليها من اللجنة الفرعية».

إلى ذلك، كشف المصدر أن المؤسسة ستكون قد أنجزت 1457 مسكناً، خلال خمسة أعوام، في منطقتي عود المطينة والخوانيج، موزعة على منح وقروض.

وشرح أن إجمالي عدد المساكن التي ستشيد في منطقة عود المطينة يبلغ 397 مسكناً، وفي الخوانيج 1060 مسكناً، لافتاً إلى أن «المساكن ستشيد لفئة القروض والمنح».

وأكد طرح مشروع عود المطينة بين المقاولين للمباشرة بالتنفيذ، وطرح مشروع الخوانيج بين الاستشاريين للمباشرة بالتصميم، متوقعاً إنجاز مشروع عود المطينة خلال النصف الأول من عام 2018، وإنجاز مشروع الخوانيج خلال النصف الأول من عام 2020.

وقال إن المؤسسة حريصة عند بناء المساكن على إعداد تصاميم تناسب الأذواق والاحتياجات كافة، بحيث يترك للمواطن حرية اختيار الحجم وطراز الواجهة من بين الطراز المحلي. كما أنها تحرص على أن تلبي المساكن الشروط الصحية والترفيهية والجمالية.

ولفت المصدر إلى أن المؤسسة تنتظر تخصيص مواقع أراضٍ جديدة لوضع خطط إسكان مستقبلية، لافتاً إلى استهلاك المؤسسة مخزونها من الأراضي بالكامل، ضمن المشروعات التي ستنجز في الأعوام الخمسة المقبلة.

ويذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد اعتمد أخيراً تخطيط منطقتين سكنيتين جديدتين، لإسكان المواطنين في الإمارة، هما وادي الصفا (امتداد لمنطقة ند الشبا) والمنطقة الثانية «الطي» في العوير الأولى. وتضم المنطقتان 8000 قطعة أرض.

تويتر