إقبال كبير على جناح الامارات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

شهد جناح وزراة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابعة والأربعين إقبالا كبيرا من جانب المثقفين والإعلاميين والأكاديمين المصريين والعرب.

وقال رئيس مجلس ادارة دار المعارف المصرية، سعيد عبده، الذي حرص على زيارة جناح الثقافة بالمعرض إن جناح الإمارات يتميز بالثراء الفكري والثقافي والمعرفي وهو ما يدفع قطاعات كبيرة من الجمهور المصري لزيارته لرغبتهم في التعرف عن قرب على التجربة الإماراتية سواء في المجالات الثقافية أو غيرها من المجالات مؤكدا على المكانة الخاصة لشعب الامارات في قلوب المصريين والعلاقات التاريخية التي تجمع مصر و الإمارات.

وأشار عبده إلى التعاون بين وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ودار المعارف في مجالات الثقافة والنشر والذي يسهم في التنمية الثقافية والتشجيع على القراءة وتقديم الأديب والمفكر الإماراتي إلى قطاعات أوسع من الجمهور المصري والعربي موضحا أن جناح الثقافة بمثابة نافذة على الحركة الثقافية النشطة بالإمارات.

ونوه نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ابراهيم عوف، إلى أن الاقبال علي أجنحة الامارات بالمعرض من جانب المثقفين يأتي بحثا عن لون مختلف من الثقافة العربية يرصد حالة من النجاح المجتمعى الناتج عن نهضة حقيقية جعلت من الاماراتيين من أسعد الشعوب.

وأكدت الكاتبة و الشاعرة العراقية سارة السهيلي أنها حرصت علي زيارة جناح الامارات للتعرف علي أحدث الاصدارات الثقافية والأسماء الجديدة في مجالات الشعر و الرواية والكتابة للاطفال مؤكدة أن النهضة الشاملة التي تعيشها دولة الامارات أفرزت ابداعا مغايرا.

من جانبه أشاد الأستاذ بكلية الفنون الجميلة فى مصر، الدكتور أحمد الأبحر، بملامح المشهد الثقافي فى الامارات واهتمامها بدعم ورعاية الفنون الإسلامية وعلى رأسها الخط العربي والزخرفة الإسلامية من خلال عدد كبير من المؤسسات الثقافية وعلى رأسها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من خلال جائزة البردة العالمية التي تعد الأضخم على مستوى العالم حاليا.

وأكد الشاعر مجدي عبد الرحيم أن النهضة الثقافية التي تعيشها الإمارات حاليا لا تنفصل عن النهضة الشاملة التي جعلت من الشعب الإماراتي واحدا من أسعد شعوب المنطقة والعالم وهو ما يدعو الجمهور للتعرف على طبيعة هذه النهضة وهذا الشعب من خلال الإبداعات والكتب التي يحتويها الجناح.
 

تويتر