%40 نسبة إنجاز تطوير مدخل أم القيوين

«الأشغال» لم تواجه معوقات في البنية التحتية أثناء تنفيذ المشروع. من المصدر

قال نائب مدير إدارة الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس محمد الشناصي، إن مشروع تطوير مدخل إمارة أم القيوين، يسير وفق الجدول الزمني المخطط له، وبلغت نسبة الإنجاز 40%.

وأوضح أن الوزارة لم تواجه أي معوقات في البنية التحتية أثناء تنفيذ المشروع، متابعاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى التي تتضمن إنشاء التحويلات المرورية، وباشرت الوزارة تنفيذ المرحلة الثانية وتتضمن إنشاء جسور وطرق التفافية، لربط شارع الاتحاد في مدينة أم القيوين بالطريق المؤدي إلى مدينة فلج المعلا.

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء تقاطعات علوية، لتحقيق انسيابية الحركة المرورية، وتوسعة الشوارع المؤدية إلى أم القيوين، كما سيتم إنشاء جسور للمشاة، لتسهيل العبور بين جانبي الطريق، لضمان الانسيابية المرورية للمركبات، والحفاظ على سلامة المارة من التعرض للحوادث المرورية.

وتوقع الانتهاء من المشروع نهاية العام الجاري، متابعاً أن الوزارة تعتزم افتتاحاً جزئياً للطرق التي تم الانتهاء من تشييدها في مدخل أم القيوين في النصف الأول من العام الجاري، من أجل تسهيل حركة المركبات المتجهة إلى الإمارة، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع بعد الانتهاء من الافتتاح الجزئي لبعض الطرق التابعة للمشروع.

تويتر