توفير خدمات متنوعة لأصحاب المركبات في مناطق سكنهم

«تراخيص أبوظبي» تسجل مليون مركبة في 2015

908 آلاف مركبة خفيفة مسجلة في أبوظبي. من المصدر

أفادت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي بأن عدد المركبات في إمارة أبوظبي، خلال العام الماضي، بلغ مليوناً و16 ألفاً و740 مركبة، مؤكدة توفير خدماتها المتنوعة لأصحاب المركبات أينما كانوا في مناطق سكنهم.

مراكز الخدمة في العين

تتوافر مراكز الخدمة في مدينة العين في مباني الترخيص الرئيسة، والسلامة في فلج هزاع والوقن، ومساكن، ومبنى «أمان» في مزيد لترخيص المركبات الثقيلة، وفي مدرسة الإمارات، وفي مراكز خدمة المتعاملين في بلديات: مزيد والمقام وسويحان والهير، وفي مبنى لجان الفحص التابع للترخيص في منطقة مزيد، كما تتوافر بمركز خدمة المتعاملين بمحكمة اليحر، وفي مركز شرطة الخزنة، وترخيص القوع.

وأشار إلى أن معظم مراكز المنطقة الغربية تتوزع في مبنى الترخيص بطريف، ومراكز «تم» في مدينة زايد وغياثي والسلع ودلما والمرفأ وليوا، كما توجد في محطة أدنوك لفحص المركبات الخفيفة في مدينة زايد، وفحص المركبات الثقيلة للشركات في مدينة زايد، وفي محطة الرويس.

وقال رئيس قسم ترخيص المركبات، العقيد سهيل الخييلي، إنه يتم تصنيف تلك المركبات إلى سبعة أصناف، موزعة على 908 آلاف مركبة خفيفة، و45 ألفاً و885 آلية شحن ثقيل، و18 ألفاً و590 حافلة ثقيلة، و2758 حافلة خفيفة، و23 ألفاً و51 جهازاً ميكانيكياً ثقيلاً، و7518 جهازاً ميكانيكياً خفيفاً، و10 آلاف و389 دراجة نارية. وقال إن إنجاز معاملات ترخيص المركبات، والحصول على خدمات الإدارة، يتمان بيسر وسهولة، عبر تطبيق وزارة الداخلية على الهواتف الذكية UAE-MOI، واستخدام جهاز «سهل»، الذي يوفر حزمة من الخدمات بتقنية متطورة، مشيراً إلى مواصلة جهود تنويع قنوات تقديم الخدمات، وفق رؤية حكومة أبوظبي بالاستفادة من الإمكانيات التقنية وإدخالها ضمن أنظمة تقديم الخدمات، لتسهل للمتعاملين عملية الحصول على تلك الخدمات، وتوفير الوقت والجهد.

وذكر أن عدد مراكز الخدمة في إمارة أبوظبي 50 مركزاً منها 24 في أبوظبي، و16 في العين، مقابل 10 مراكز في المنطقة الغربية، موضحاً أنها تشمل مراكز الخدمة في بعض المؤسسات الوطنية والدوائر الحكومية، والشركات الخاصة الوطنية التي تتعامل مع المركبات.

وأوضح الخييلي أن مراكز الخدمة تتوزع بأبوظبي في مبنى إدارة الترخيص الرئيس، ومباني السلامة التابعة للإدارة في أبوظبي، والمصفح وبني ياس، والسمحة، وفرع فحص السائقين بشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، ومبنى «أمان» لترخيص المركبات الثقيلة للشركات والمؤسسات في المصفح، وفي مبنى المحاكم بمعسكر آل نهيان. ولفت إلى توافر مراكز الخدمة في شركات الفطيم للسيارات «تويوتا» والطاير «بريمير موتورز»، ووكالة أبوظبي موتورز، وشركة «ليس بلان» في المصفح، والإمارات للسيارات «مرسيدس بنز»، وفي مصرف الهلال بشارع المطار، ومركز تنظيم النقل لسيارات الأجرة، وفي مركزي شرطة مصفح وبني ياس، وشركة الوثبة بالمصفح ومبنى وزارة الخارجية، وشركة يونيفيرسال، وشركة مجموعة الجابر في المصفح، وغرفة التجارة والصناعة، والمارينا مول.

تويتر