«تنفيذي الشارقة» يطلع على أسباب انبعاث روائح «الصجعة»

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي. من المصدر

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية، حول أسباب انبعاث الروائح في منطقة الصجعة الصناعية.

وأفاد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، سلطان بن هدة السويدي، بأن الدائرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية أعدت دراسة متكاملة حول انبعاث الروائح، ونفذت عدداً من الزيارات إلى المواقع المسببة للروائح في منطقة الصجعة الصناعية، وتوصلت إلى عدد من الأسباب لانبعاث الروائح، واتخذت حيالها عدداً من الإجراءات للحد منها، واعتمد المجلس عدداً من التوصيات المرفقة بالتقرير، وقدم شكره إلى الدائرة على جهودها.

كما اطلع المجلس على عرض مرئي حول خرائط الشارقة الإرشادية، التي تحتوي على خرائط مدن ومناطق الإمارة، بما فيها من مواقع وخدمات رئيسة وفرعية، وقال رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، إن الخرائط الإرشادية تهدف إلى مساعدة الأفراد على الوصول إلى الخدمات والمواقع في الإمارة، من خلال خرائط واضحة، بالإمكان اقتناؤها والاستفادة منها، خلال التجوال في الإمارة.

وأوضح أن الخرائط طبعت بأشكال عدة، منها خرائط الجيب والخارطة المطوية والخارطة الحائطية، وصممت الخرائط بمعايير عالية، بحيث تكون جاذبة وسهلة الاستخدام لكل المقيمين والزائرين، وتحتوي الخرائط على فهارس توضيحية، توضح طريقة معرفة المواقع المطلوبة في الخريطة، والوصول إليها بشكل مباشر، وقدم المجلس شكره إلى الدائرة على جهودها.

واعتمد المجلس مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة، وعرض رئيس هيئة الطرق والمواصلات، المهندس يوسف بن صالح السويجي، مواد وبنود مشروع القانون، ووجه المجلس أمانته العامة برفع المشروع إلى المجلس الاستشاري للإمارة الشارقة فور انعقاده. واطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم 11 لسنة 2016، بشأن ترقية وتعيين مدير عام لدائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، والصادر من صاحب السمو حاكم الشارقة.

كما ناقش المجلس، خلال اجتماعه، عدداً من الموضوعات والمشروعات المهمة، ورفد الإمارة بالمزيد من الخدمات والمبادرات، التي تسهم في تحقيق خطة التنمية الشاملة التي تتبناها الإمارة.

تويتر