«ديوا»: تمديد شبكة كابلات قدرة 132 كيلوفولت

بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، في تنفيذ مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكة كابلات أرضية جديدة، لنقل الكهرباء قدرة 132 كيلوفولت، ويهدف إلى توفير احتياجات معرض إكسبو الدولي 2020، إلى جانب تزويد الكهرباء لمشروعات مختلفة للمطورين العقاريين.

ويأتي هذا المشروع انطلاقاً من دور الهيئة كمؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، تسهم بشكل فعال في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في الإمارة، من خلال توفير الإمدادات المستمرة والمستقرة للكهرباء والمياه، تحقيقاً لرؤية وخطة دبي 2021.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن المشروع يتضمن تمديد شبكات كهرباء جهد عال 132 كيلوفولت لخمس محطات تحويل جديدة (تحت الإنشاء) بالشبكة الكهربائية، حيث خصصت محطتين منها لتزويد معرض إكسبو 2020 باحتياجاته من الكهرباء، وثلاث محطات لمشروعات مختلفة للمطورين العقاريين.

وأشار إلى أن كلفة المشروع تبلغ 152 مليون درهم، وبأطوال إجمالية للشبكات الجديدة تصل إلى 202 كيلومتر، مؤكداً أن الهيئة تعمل على ترسيخ مكانة دبي، كقطب عالمي للمال والأعمال والسياحة، والنمو الأخضر المستدام، عبر تأمين الإمدادات اللازمة من الطاقة، التي يعتمد عليها لمختلف الاستخدامات وفي جميع القطاعات بالإمارة.

تويتر