انتهاء المرحلة الأولى بنسبة تسجيل بلغت 35% من الأسر في الإمارة

57 ألف أسرة سجلت في «نظام العد الذاتي» بالشارقة

المواطنون والمقيمون تجاوبوا بشكل كبير مع باحثي وموظفي التعداد. من المصدر

أعلنت اللجنة العليا لمشروع تعداد الشارقة 2015، عن انتهاء مرحلة العد الذاتي للمشروع، الذي تنظمه دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، تحت شعار «للغد لا لمجرد العد»، واستيفاء جمع المعلومات المطلوبة من الأسر والأفراد، وتستمر حتى 26 ديسمبر الجاري للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، لاستكمال تسجيل معلومات وبيانات الأفراد والموظفين، الذين يعملون تحت مظلتها.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، المشرف العام لتعداد الشارقة، أن المواطنين والمقيمين تجاوبوا بشكل كبير مع باحثي وموظفي التعداد، بعد إدلاء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببياناته الشخصية للمشروع، وأصبح هناك إقبال أكبر على العد من قبل السكان في مناطق الإمارة كافة.

وقال إنه حسب النتائج الأولية، سجلت 57 ألف أسرة بالنظام الإلكتروني للعد الذاتي، بنسبة 35% من إجمالي الأسر في الإمارة، وبواقع 174 ألف فرد، مؤكداً أنه تم منح فرصة للسكان الذين رغبوا بالعد التقليدي باستخدام نظام العد الذاتي من 1 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر، كما قام الباحثون بزيارة منازل الأسر التي لم تقم بالتسجيل إلكترونياً لإنهاء عمليات التعداد، ومازالت عملية العد الميداني مستمرة حتى نهاية المشروع في 26 ديسمبر الجاري، وسيتم إعلان النتائج النهائية لمشروع العد الذاتي فور اكتمال بيانات أفراد الشركات، التي تستخدم نظام العد الذاتي.

من جهته، قال مدير عمليات التعداد، عبدالله الكديد، إنه «تم التنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، لتأمين فريق التعداد من باحثين وموظفين، في حال مواجهة أي صعوبات مع الأفراد، أثناء وجودهم في الأحياء السكنية، كما ساعد التنسيق الأمني مع الشرطة في بث وزرع الاطمئنان بين أفراد المجتمع».

وحول استفسارات سكان الإمارة، حول اليوم الذي سيزورهم فيه موظف التعداد، أوضح الكديد أن إدارة التعداد وضعت خططاً كفيلة بتغطية جميع المناطق، وفقاً لبرنامج زمني معين، وهذه الفترة الزمنية كفيلة بتغطية الإمارة، وجميع المناطق كافة.

وذكر أن خيار العد الذاتي أتاح للسكان في الإمارة إدخال البيانات المطلوبة عن طريق الموقع دون الحاجة إلى زيارتهم في منازلهم.

تويتر