دعت إلى التبرّع لـ «بيت في الجنة» مصرفياً وهاتفياً

«إسلامية دبي» تطلق مبادرة لإنشاء 17 مسجداً بـ 100 مليون درهم

"الشؤون الإسلامية" تحفز على تشييد المساجد. من المصدر

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مبادرة «بيت في الجنة»، التي تهدف إلى «تنمية العمل الخيري في الإمارة، وإتاحة الفرصة للراغبين في المساهمة في بناء المساجد». وقال المدير العام للدائرة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، إن المبادرة «تسعى لبناء المساجد في المواقع المهمة، التي يكثر الطلب على وجود مساجد فيها».

التبرّع للمبادرة بوسائل ذكية

دعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري إلى التبرع للمبادرة من خلال وسائل ذكية وتقليدية، من بينها الرسائل النصية لشركتي «اتصالات» و«دو» عبر إرسال رسالة نصية فارغة، أو مكتوبة على الرقم «4605» للتبرع بمبلغ «200» درهم.

- الحساب المصرفي لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري - مساجد في بنك دبي الإسلامي (رقم الحساب مع الآي بان

AE140240001520074848301

- التبرع عبر الخط الساخن 0527600500

- وضع المبلغ في ظرف ورقي، وإيداعه في صناديق التبرعات المنتشرة في مساجد دبي، التي يصل عددها إلى 500 صندوق.

- الإيداع عبر الصراف الآلي لحساب «المساجد» في بنك دبي الإسلامي 001520074848301

- التطبيق الذكي Emirates charity «إمارات الخير»، والدخول لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، واختيار بناء المساجد.

- موقع إمارات الخير الإلكتروني www.ecp.ae والدخول لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري واختيار «بناء المساجد».

- التبرع عبر الحضور الشخصي لمبنى الدائرة.

التواصل مع الرقمين 0506460266، 0527600500.

 وأضاف في مؤتمر صحافي، أمس، أنه «سيتم من خلال هذه المبادرة تشييد عدد كبير من المساجد في جميع أنحاء الإمارة، لتحقق الدائرة بذلك أهدافاً نوعية في مختلف قطاعاتها: الشؤون الإسلامية، وشؤون المساجد، والمؤسسات الإسلامية، والخيرية، وتتمكن من إيصال رسالة الدائرة إلى الجمهور والمجتمع بصورة متكاملة».

 من جانبه، ذكر مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالإنابة، علي حسن المرزوقي، أن المبادرة «تؤكّد توافر 17 فرصة لتشييد مساجد وجوامع متنوعة الحجم، بأماكن متعددة، على مستوى إمارة دبي، وبمبلغ إجمالي 100 مليون درهم». وأوضح أن من بين المناطق التي تستهدف المبادرة تشييد مساجد فيها «البرشاء، مدينة دبي الصناعية، مدينة دبي الرياضية، وادي الصفا2، برج خليفة، حتا، الروية1، الحبية الثالثة، مدينة دبي للإنترنت، الروية3، الحبية الخامسة، القصيص3، الصفوح 2، القوز الصناعية3، الجداف».

ودعا منظمو المبادرة الى التبرع من خلال الرسائل النصية عبر إرسال رسالة نصية على الرقم «4605» للتبرع بمبلغ «200» درهم، أو التبرع عبر الحساب المصرفي لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، أو التبرع عبر رقم الخط الساخن 0527600500.

كما دعا المنظمون الى إيداع التبرع في صناديق التبرعات المنتشرة في مساجد دبي، التي يصل عددها إلى 500 صندوق، أو الإيداع عبر جهاز الصراف الآلي لحساب «المساجد» في بنك دبي الإسلامي.

وذكر أن «دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تحفز المتبرعين والبناة على إقامة وتشييد وتسليم المساجد إلى الدائرة، لتقوم الجهات المعنية فيها بالاعتناء والصيانة والمتابعة، وتقدّم أنسب وسائل الراحة للمصلين؛ تنفيذاً للخطط الاستراتيجية المعتبرة في البناء والعمارة للإمارة، واستدامتها وإدارتها».

تويتر