ارتكب سائقوها «الإزعاج والقيادة بتهور وزيادة نسبة التلوين»

حجز 427 مركبة في أبوظبي خلال إجازة اليوم الوطني

الوضع المروري في العاصمة أثناء الاحتفالات تحسّن بشكل ملموس. أرشيفية

كشفت إحصائية صادرة عن مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي عن ضبط 427 مركبة خلال عطلة اليوم الوطني، لم يلتزم أصحابها بالتعليمات الصادرة، أو بقوانين المرور السارية في الدولة، ما اضطر الدوريات لحجزها وتغريم أصحابها 1000 درهم، مع تسجيل 12 نقطة سوداء لسائقيها، وأوضحت الإحصائية أن معظم هذه المخالفات تركزت بين مخالفة الاشتراطات، والقيادة بطريقة تشكل خطراً على الجمهور، وعدم مراعاة القوانين العامة للمرور.

وأوضح مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، أن نحو 58% من المركبات المحجوزة تم حجزها للضجيج والإزعاج، إضافة إلى حجز مركبات أخرى لارتكاب سائقيها العديد من المخالفات، أبرزها قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، والقيادة بتهور، وزيادة نسبة التلوين، وتحميل المركبة الخفيفة بصورة تشكل خطورة على الغير والطريق، وغيرها من المخالفات الأخرى، واستخدام الرش من قبل السائقين والركاب، والخروج من سقف المركبة أو النوافذ، وإدخال زوائد على المركبات.

وأفاد الحارثي بأن السائقين الذين تم حجز مركباتهم خالفوا ضوابط تزيين المركبات وقانون السير والمرور، رغم ما قامت به المديرية من توعية مكثفة عبر مختلف وسائل الإعلام لرفع الثقافة المرورية، من خلال النشرات التوعوية والمحاضرات بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتوضيح ضوابط تزيين المركبات خلال اليوم الوطني.

ولفت إلى أن شرطة أبوظبي ستتخذ إجراءات مشددة في حال تكرار أولئك السائقين مخالفة ضوابط الاحتفالات في المناسبات الوطنية والرياضية.

وقال إن المشاركة في المناسبات الوطنية والفعاليات الرياضية والأعياد لا تسمح لأحد بمخالفة القانون أو الاستهتار بالمخالفات، وتبني سلوكيات مرفوضة من المجتمع الإماراتي، داعياً السائقين الذين لم يلتزموا بقانون السير والمرور وتم حجز مركباتهم إلى مراجعة سلوكهم، والتراجع عن الخطأ في المرات المقبلة.

وأكد أن الوضع المروري في العاصمة أثناء فترة الاحتفالات باليوم الوطني تحسّن بشكل ملموس، حيث لم تشهد ازدحامات مرورية، كما في السنوات السابقة، خصوصاً في الأماكن التي توجد بها فعاليات رئيسة.

وأرجع ذلك إلى التعاون المثمر والتجاوب من قبل الجمهور، والتزامهم بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص، فضلاً عن التوعية المكثفة للأجهزة الشرطية قبيل انطلاق احتفالات اليوم الوطني، وتمركز دورياتها عبر شوارع العاصمة، وفي مراكز تجمع الاحتفالات الرئيسة، بالتعاون مع الأجهزة الحكومية الأخرى، إضافة إلى تنظيم مسيرة مركبات مركزية بجزيرة ياس، خففت من المسيرات العشوائية للمركبات.

ودعا الحارثي سائقي المركبات، الذين مازالت مركباتهم محتفظة بزينتها إلى سرعة إزالتها، وتجنب المخالفات التي سيتم تحريرها، خصوصاً بعد أن انتهت فترة السماح بالتزيين في يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر الجاري، حتى لا يتعرضوا للمخالفة.

تويتر