حاكم رأس الخيمة: مسيرة اتحاد دولة الإمارات قدمت للعالم أنجح تجربة اتحادية

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن مسيرة اتحاد دولة الإمارات قدمت للعالم أنجح تجربة اتحادية، تجلت من خلالها دولة عصرية يشار إليها بالبنان، كواحدة من أسرع الدول نمواً وتقدماً في مجال التنمية البشرية والحضارية التي تسعى لبناء الإنسان، وتدعم الأمن والاستقرار وتحقق الرفاهية لشعبها الكريم.

وأضاف سموه، في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن»، بمناسبة اليوم الوطني الـ44‏‏ للدولة، أن «الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على مدى 44 عاماً، تدعونا للفخر والاعتزاز بما وصلت إليه دولتنا الحبيبة من مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي، وما تحقق من مكتسبات ونهضة شاملة في فترة تعد قصيرة في حياة الشعوب.. ملتزمين بهويتنا الوطنية وعروبتنا الأصيلة، ومتمسكين بالثوابت الاتحادية، ومؤمنين بأن الاتحاد هو مصيرنا ولا سبيل لنا للوصول إلى الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار إلا في ظل دولتنا الاتحادية وخلف قيادتنا الرشيدة لمواجهة التحديات والصعوبات، للحفاظ على مكتسباتنا الوطنية وتعزيز موقعنا في مصاف الدول المتقدمة».

وأكد سموه الالتزام بالهوية الوطنية والعروبة الأصيلة، والتمسك بالثوابت الاتحادية، والإيمان بأن الاتحاد هو مصيرنا، ولا سبيل للوصول إلى الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار إلا في ظل دولتنا الاتحادية وخلف قيادتنا الرشيدة.

وقال: «نعيش اليوم ذكرى غالية على قلوبنا، ذكرى تمثل نقطة انطلاق مسيرتنا الاتحادية، التي قدمت للعالم أنجح تجربة اتحادية».

وأضاف: «اليوم نشهد الذكرى الـ44 لقيام دولتنا الحبيبة في ظل قيادة طموحة لأخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخواني أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، حفظهم الله».

وقال: «كما لا ننسى تضحيات الآباء المؤسسين المغفور لهم حكام الإمارات، الذين آمنوا بأن الاتحاد هو المستقبل المشرق لهذا الشعب».

وقال سموه إن «التضحيات التي قدمها أبناء الإمارات تؤكد المعدن الأصيل النابع من اعتزازهم بعروبتهم وتمسكهم بقيمهم الإسلامية والوطنية، وما حققته قواتنا المسلحة من الانتصارات في اليمن، هو ترجمة للإرادة الصلبة والعزيمة العالية التي يتحلى بها أبناء شعب الإمارات».

تويتر