حاكم عجمان: يوم الاتحاد مناسبة لاستذكار أيادي من أسس اتحاد 7 إمارات

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الثاني من ديسمبر من كل عام، مناسبة خالدة لاستذكار الأيادي البيضاء التي أسست اتحاد سبع إمارات في وطن واحد، يجمعه أمل واحد، وهدف مشترك، واسترجاع تاريخ مسيرة الاتحاد التي سطرها القائد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضاف سموه أن الإمارات تمضي عاماً بعد عام في مسيرتها المباركة لبناء مجدها وحضارتها، وهي تنتهج مبدأ الانفتاح على العالم أجمع مع التمسك بمبادئ الدين الحنيف والقيم العربية الأصيلة والهوية الثقافية الفريدة.

وقال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الـ44 للدولة، إنه في يوم الاتحاد لا ننسى شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم الطاهرة، ليدوم عز الدولة وشموخ رايتها الخفاقة، ولينصروا دينهم وأشقاءهم، ويحافظوا على أمن الأوطان وكرامة الإنسان من الظلم والفساد والدمار.

وقال سموه إنه في يوم اتحاد الإمارات تجتمع الآمال والأمنيات بدوام العز والمجد، ونتذكر آباءنا المؤسسين الذين بذلوا جهودهم لتشييد وطن شامخ نفاخر به على مر الأجيال وتعاقب الأزمان، ويوم الإمارات الوطني هو دعوة لشباب وبنات الإمارات ليكملوا مسيرة الاتحاد ويرفعوا راية الإمارات بالإخلاص.

وأشار إلى أن ما تحقق من نتائج مثمرة وإنجازات مشرفة على المستويات كافة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، خير برهان وشاهد على صحة النهج ووضوح الهدف في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. ونوه سموه بأن الإمارات أسهمت في تقديم العون وتلبية نداء دول الخليج العربي، انطلاقاً من مبادئ الأخوة الصادقة والمصير الواحد.

وأضاف صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي أن دولة الإمارات أسهمت في تقديم العون، وتلبية نداء دول الخليج العربي، انطلاقاً من مبادئ الأخوة الصادقة والمصير الواحد وقناعة بقيمة الإنسان الكبيرة عند خالقنا سبحانه وتعالى، الذي أمرنا بنصرة المظلوم والمنكوب وإعانة المحتاجين في أي مكان دون تفرقة بين جنس أو لون أو عرق أو دين أو مذهب، وهذا هو الأساس الذي قامت عليه دولتنا الفتية.

تويتر