سكيك

عيب

ألزمت جمعية الإمارات لحماية المستهلك شركة سامسونغ، باستبدال هاتف متحرك بسبب عيب تصنيعي، عقب أقل من شهر من شرائه، بعد تعنت شركة وإصرارها على استبدال اللوحة الأم للهاتف كاملة، من دون استبدال الهاتف كلياً.

ابتكار

طالب ذوو طلبة في مدارس خاصة الجهات المعنية في كل إمارة، بضرورة جعل تدريس مناهج الابتكار، والاهتمام بقدرات الطلاب الخاصة، ضمن معايير التقييم الأساسية لهذه المدارس، وأساساً تعتمد عليه المدارس الجديدة وبقاء المتوافر منها بالفعل في الميدان التربوي.

غش

قال مستهلكون إنهم يتعرضون لحالات غش وخداع باستمرار في أسواق السمك بدبي والشارقة، حيث يخلط التجار الأسماك الطازجة بالقديمة، ويبيعونها بسعر موحد، مطالبين بفرض رقابة أشد، وعقوبات مغلظة على المخالفين.

فنادق

تساءل عدد من زوار بعض الفنادق الجديدة، التي تم تشييدها أخيراً في منطقة عجمان، والمصنفة ضمن فئتَي أربع وخمس نجوم، عن كيفية ترتيب هذه المصنفات، وطرق الحصول عليها، خصوصاً بعد ملاحظة عدم مطابقة مستوى الخدمات لمتطلباتها، وقلة خبرة طاقمها الوظيفي، إضافة إلى عدم جودة التشطيبات النهائية للمباني، داعين الهيئات المختصة إلى إعادة تصنيفها بما يتوازى مع إمكاناتها وتشديد الرقابة عليها.

أخطاء

لاحظ عدد من متابعي القنوات التلفزيونية المحلية، تزايد الأخطاء اللغوية في عدد من المواد الإعلامية والإخبارية، التي تعرضها هذه القنوات، سواء في التقارير الإخبارية المباشرة، أو البرامج المسجلة التي تقدم على الشاشة، لافتين إلى ضرورة إخضاع الكادر الإعلامي لدورات تدريبية دورية لتحسين قدراتهم اللغوية.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر