زيَّنوا ساحة العرض بلافتة ضخمة ضمّت صور وأسماء شهداء الإمارات

آلاف اليمنيين يحتفلون بذكرى الاستقلال في عدن

صورة

احتشد آلاف الجنوبيون، أمس، في كبرى ساحات محافظة عدن للاحتفال بالذكرى الـ48 لاستقلال جنوب اليمن عن الاستعمار البريطاني في 30 نوفمبر 1967.

 

وسجل شهداء دولة الإمارات حضوراً إعلامياً وجماهيرياً واسع النطاق خلال الاحتفالات التي نظمها الجنوبيون يومي الأحد والإثنين احتفاء بذكرى استقلال الجنوب.

وتزينت ساحة العروض (موقع الاحتفالات) بصورة ضخمة ضمت صور وأسماء شهداء دولة الإمارات الذين استشهدوا في اليمن، دفاعاً عن الحق والشرقية. واستقبلت مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن، خلال اليومين الماضيين، آلاف المواطنين الذين قدموا من المحافظات الجنوبية والشرقية لإحياء هذه الذكرى التي تزامنت مع «يوم الشهيد» الإماراتي.

وفي الفعالية رفع المتظاهرون أعلام اليمن الجنوبي، التي كانت قائمة قبل تحقيق الوحدة اليمنية في عام 1990، وأعلام دول التحالف العربي، وعلى رأسها الإمارات، تقديراً لدورهم في تحرير محافظة عدن والمحافظات المجاورة من الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وأكد المحتشدون أهمية هذه الفعالية في هذا العام، والتي تتزامن مع الانتصارات التي حققها شعب الجنوب ومقاومته الباسلة، وبمساندة دول التحالف العربي، وفي مقدمتها الإمارات والسعودية، لتحرير الجنوب من ميليشيات الاحتلال الحوثية.

وثمنوا الدور الإماراتي العسكري والتنموي في دحر ميليشيات الحوثي المتمردة، وإعادة تأهيل الخدمات العامة لمحافظة عدن، الذي سهل عودة النازحين إلى منازلهم خلال وقت وجيز، معربين عن أملهم أن يتواصل هذا الدعم، وبما من شأنه تعزيز أواصر الأخوة بين اليمن والإمارات.

تخلل الفعالية عرض عسكري، شاركت فيه كتائب من المقاومة الشعبية، بحضور قائد العرض العسكري عبدالله الجحافي، وإلى جانبه عدد من القيادات الميدانية في المقاومة، كما تخللت المهرجان أناشيد ثورية وحماسية، وبمشاركة الفرق النحاسية في الثورة الجنوبية.

 

 

المحتفلون ثمّنوا الدور الإماراتي العسكري والتنموي في دحر الانقلابيين وإعادة تأهيل الخدمات في عدن.

 

 

تويتر