أكد أن اليمن الاتحادي الجديد هو«هدف ومشروع الجميع»

هادي: تحية إكبار لشهداء معركة العروبة والحزم

هادي: ليس أمامنا إلا الانتصار لشعبنا وحريته وكرامته. الإمارات اليوم

عبّر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن شكره واعتزازه وعرفانه باسم الشعب اليمني إلى جميع الأشقاء الذين شاركوا اليمن مصيره، ووقفوا مع الشعب اليمني في محنته، مؤكداً أن اليمن الاتحادي الجديد هو هدف ومشروع الجميع.

 

وأكد في كلمته بمناسبة اليوم الوطني للاستقلال اليمني، أن الوقفة الصادقة لدول التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية ودولة الإمارات، والتي استجابت لندائنا الأخوي في موقف بطولي صادق، مثّل منعطفاً تاريخياً عظيماً في مسيرة التعاضد والتكاتف العربي. وقال «كما هي وقفة إكبار لشهداء معركة العروبة والحزم والعزم الأبطال من أشقائنا الأماجد أبناء السعودية والإمارات وقطر والبحرين والسودان وكل الأشقاء الذين كان لنا شرف نصرتهم لنا، ووقوفهم إلى جانبنا».

 

وثمّن هادي الموقف الصادق لهيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مع الشعب اليمني الذي مثل علامة فارقة ومميزة، مجدداً مطالبته لهم بالاضطلاع بدورهم المهم في حماية أبناء الشعب اليمني من بطش وصلف الميليشيات الانقلابية، من خلال العمل الجاد لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216. كما ثمّن هادي «عالياً وبمسؤولية كبيرة» الجهود المخلصة التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي تدفع نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الأخير، ونتمنى أن تكلل تلك الجهود بالنجاح.

وأكد أن اليمن الاتحادي الجديد هو هدف ومشروع الجميع، وقال: «على نفسي لن أتراجع عنه، فإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة لا مجال للحياد عنه واليمن الاتحادي الجديد هو هدفنا ومشروعنا جميعاً».

وأضاف: «ليس أمامنا إلا إيقاف العابثين عن عبثهم، والانقلابين عن انقلابهم، والتدخل الإيراني عن مراده وأهدافه، ليس أمامنا إلا الانتصار لشعبنا وحريته وكرامته واستعادة اليمن كاملاً، وفرض النظام والقانون على كل أراضيها».

 

 

تويتر