وضع أعمدة الأساس لساحة ونصب الشهيد

حاكم عجمان: شهداؤنا سطروا حروفاً بيضاء بأرواحهم في سجلات وطننا

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن تضحيات أبناء الإمارات بأرواحهم في سبيل الدفاع عن تراب الوطن والحق ومساندة المظلوم يعد نموذجاً وطنياً يحتذى، لأنهم سطرواً حروفاً بيضاء بأرواحهم في سجلات وطننا الغالي، وهم يعكسون النموذج الأمثل لمعاني المواطنة الحقة، التي ترسخ مبادئ الانتماء للوطن والولاء لقيادته.

وقال سموه، إن ما قدمه الشهداء سيوثق في سجلات الدولة العامرة بالمجد بتاريخها الوطني الذي نفخر به، وأن تاريخ الإمارات سيفخر بتوثيق أسمائهم في سجله الحافل بالإنجازات الوطنية، وأنهم «سيبقون رمزاً نعظم فيهم ما قدموه من تضحيات نبيلة من أجل الحق ونصرة الأشقاء في اليمن الشقيق، الذين تربطنا بهم علاقات وثيقة على مدى الزمن، وتجمعنا بهم وحدة الدم والدين والعروبة».

جاء ذلك، في تصريح لسموه، عقب الانتهاء من مراسم وضع أعمدة الأساس لساحة ونصب الشهيد لتخليد شهداء الواجب، الذي أمر سموه بإقامته في مدينة عجمان، ليكون رمزاً لأبناء هذا الوطن، وتذكيراً بما قدمه شهداء الإمارات في ميادين العزة والتضحية والوفاء لتبقى راية الإمارات عالية خفاقة.

وأضاف سموه، أن «إقامة هذه الساحة والنصب سيكون مكاناً لذكرى هؤلاء الشهداء، وعرفاناً بتضحياتهم الكبيرة بأرواحهم، ولما سطروه من مجد وعزة»، مؤكداً سموه أن «إمارة عجمان خصوصاً والإمارات عامة تحتسب شهداءها الأبرار عند الله في الفردوس الأعلى بذكراهم العطرة وتضحياتهم النبيلة».

وأوضح سموه أن هذا النصب هو جزء من العرفان ورد الجميل لهم، منوهاً بدعم واهتمام ومساندة قيادتنا، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، لأبنائها من ذوي الشهداء ورعايتها الدائمة لهم، لأن ما قدمه هؤلاء الشهداء يؤكد إيمانهم بالله وحبهم للوطن وقيادته، داعياً الله العلي القدير أن يرحم شهداءنا، ونسأل الله لهم الدرجات العلا من الجنة مع الأنبياء والصديقين والأبرار.

وكانت مراسم الاحتفال بوضع أعمدة الأساس لساحة ونصب الشهيد، بدأت بوصول موكب صاحب السمو حاكم عجمان إلى حديقة العلم المجاورة لساحة نصب الشهيد، وكان في مقدمة مستقبليه الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر وذوي الشهداء وكبار المسؤولين وجموع غفيرة من أهالي الإمارة.

وقام صاحب السمو حاكم عجمان بجولة تفقدية في حديقة العلم، اطلع خلالها على لوحات تحمل صور شهداء الوطن والواجب، كما زار سموه السوق الشعبية المقامة في الحديقة، التي تنظمها دائرة التنمية السياحية في عجمان، حيث شاهد ما تحتويه الأجنحة المشاركة فيها من منتجات تراثية وتحف وركن لمنتجات الطفل، وركن للحناء، وآخر للطبخ والأكلات الشعبية وغيرها من إنتاج الأسر المنتجة.

كما توجه سموه إلى ساحة ونصب الشهيد، حيث وضع أحد أعمدة ساحة ونصب الشهيد، وشاركه في وضع بقية الأعمدة الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي.

ويهدف هذا المشروع إلى تمثيل رحلة جنود الإمارات البواسل في مسيرتهم واستشهادهم لرفع راية الإسلام والمسلمين، وتحرير المناطق المحتلة من قبل الظالمين.

وسيكون مجسم البناء الذي قامت بتصميمه وإعداده شيخة ماجد النعيمي، وآمنة ماجد النعيمي، وعائشة ماجد النعيمي، على شكل ما يحمله الجنود المتمثلين على شكل سبعة صفوف من الأعمدة، حاملين أرض الوطن ورفع مكانته شامخاً، وأن إضافة عنصر الماء في أسفل الأعمدة يدل على نقاء أرواح الشهداء، وتحت تكتب أسماؤهم من جهة الماء، إضافة إلى جعل الممرات والمداخل المؤدية إلى ساحة الشهداء ترمز إلى رحلة الشهداء التي اجتهدوا فيها.

تويتر