شهد احتفال قبيلة الشحوح باليوم الوطني

سعود بن صقر: الثاني من ديسمبر من الأيام الخالدة في الدولة

سعود بن صقر خلال حضوره الحفل الذي تضمن فقرات تراثية ولوحات شعبية . وام

قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، إن الإمارات تعيش هذه الأيام أجواء متميزة بمناسبة اليوم الوطني الـ44، مشيراً إلى أن الثاني من ديسمبر من عام 1971 يعتبر من الأيام الخالدة في الدولة فهو ذكرى انطلاقة مسيرة الخير والعطاء، بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، الذي نقل الإمارات نقلة نوعية لتصبح في مصاف الدول المتقدمة، ففي مثل هذا اليوم وقبل 44 عاماً أبحرت سفينة الاتحاد وتمكنت بحكمة وصبر زايد الخير وإخوانه مؤسسي الدولة من تجاوز كل الصعوبات والعراقيل والأمواج العاتية والوصول بها إلى بر السلامة والأمان.

جاء ذلك، خلال حضور سموه مساء أول من أمس، الاحتفالات الشعبية الوطنية التي أقامتها قبيلة الشحوح في رأس الخيمة، في ساحة الاحتفالات على كورنيش القواسم بمناسبة اليوم الوطني الـ44 للدولة.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44 هي احتفال بإنجاز شعب التف حول قيادته وصنع بإرادته وطناً يشار إليه بالبنان ورفع علمه عالياً بين الأمم، وإنه احتفال بقيام دولة وإرادة شعب ورفعة وطن، وإنجازات عظيمة تحققت على يد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وبمساندة إخوانه حكام الإمارات.

من جانبهم، أعرب أبناء قبيلة الشحوح عن اعتزازهم بمسيرة الاتحاد، مجددين العهد على أن يبقوا على عهد الولاء لقيادتنا الرشيدة، وقالوا «إننا كنا ومازلنا وسنظل دائماً وأبداً على عهدكم بنا رجالاً أوفياء للوطن، مستعدين لبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة وأمن الوطن في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات». وتضمن برنامج الحفل مجموعة من الفقرات التراثية واللوحات الشعبية والقصائد الوطنية عبرت عن أصالة وتاريخ أبناء الشحوح وموروثهم الثقافي والاجتماعي، وعكست الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

حضر الحفل الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، وعدد من الشيوخ ووجهاء وأعيان البلاد والمسؤولين، وحشد غفير من أبناء الوطن.

تويتر