إذاعة الأولى تطلق 3 أغان جديدة في اليوم الوطني بمشاركة كبار النجوم

أعلنت إذاعة " الأولى " ـ إحدى مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ـ انتاج ثلاث أغان حصرية جديدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن الأغاني الوطنية التي تم تسجيلها وانتاجها حصريا لإذاعة الأولى وتبث على الهواء مباشرة خلال اليوم الوطني في الثاني من ديسمبر أغنية للفنان حسين الجسمي سفير النوايا الحسنة بعنوان " امارات العطا" من كلمات الشاعر علي بن سالم الكعبي والحان ابراهيم جمعة مستشار الفنون في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.. والأغنية الثانية للفنان عيضة المنهالي بعنوان "يكبر وطنا" من كلمات شاعرة الوطن غياهيب وألحان عيضة المنهالي .. وأغنية للفنان ميحد حمد بعنوان " تغرودة وطن" من التراث الشعبي صاغ كلماتها عبد الله حمدان بن دلموك.

وهنأت مديرة إذاعة الأولى مسؤولة المكتب الاعلامى بالمركز،  فاطمة عارف البناي، القيادة الرشيدة والشعب الإماراتي بمناسبة اليوم الوطني الـ 44.

وأوضحت أن "من أهم أهداف إذاعة الأولى واستراتيجيتها تعزيز الهوية الوطنية ونشر التراث ومشاركة الشعب الإماراتي في جميع المناسبات كما أن الإذاعة بالرغم من عمرها القصير تمكنت من مواكبة جميع المناسبات التاريخية في الدولة بأسلوب مختلف ومبتكر و تبذل كل الجهود لتسهم بدورها الفاعل كإذاعة محلية تراثية حاضرة في جميع المناسبات الوطنية بالدولة .

وقالت إن إذاعة الأولى باتت اليوم متفردة في عطائها ومتخصصة في طرحها الذي يسلط الضوء على المواضيع المحلية والتراثية بشمولية وتنوع وإن الاذاعة ستظل سباقة في تأدية واجبها الوطني وإثراء الساحة بأحدث الفنون الإماراتية والحصرية والبرامج الوطنية مؤكدة شعارها "منكم وفيك".

وأضافت البناي إنه إلى جانب البرامج الخاصة بمناسبة اليوم الوطني ويوم الشهيد انتجت إذاعة الأولى ثلاث أغان حصرية مع كوكبة من نجوم الفن الإماراتي ليشدوا بحب الوطن بأعذب الألحان والكلمات كما أن الإذاعة سوف تظهر الأعمال الجديدة بإنتاج متميز تماشيا مع أهمية هذه المناسبة.

وقال مستشار الفنون في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث،  الملحن ابراهيم جمعة، إن الأغاني الحصرية تعد مساهمة من اذاعة الأولى في الاحتفال بالوطني الـ 44 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة لأن هذه المناسبة جزء من هذا الوطن الغالي على القلوب والمشاركة والمساهمة فيه واجب واطني .

وأوضح ابراهيم جمعة أن العمل مع كبار النجوم أمثال الجسمي وعيضة وميحد حمد يمثل قمة في الإبداع ويحوي كما هائلا من المشاعر والأحاسيس الصادقة والمحبة لوطنها .

 

تويتر