الزري: فريق عمل لتحديد اشتراطات السلامة العامة في عجمان

كشف رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان العقيد ناصر الزري عن "إعداد فريق عمل سيجتمع مع مالكي البنايات وشركات الإطفاء ودائرة التنمية الاقتصادية والبلدية والتخطيط لتحديد الاشتراطات الكاملة التي تخدم الأمن والسلامة بشكل كامل بالإمارة".

وأضاف العقيد الزري لـ"الإمارات اليوم" أن "هذا الفريق سيلزم جميع الأطراف بشروط الوقاية والسلامة بالاضافة إلى تحديد الشروط والقوانين التي تلزم كل الأطراف باشتراطات الأمن والسلامة ومن ثم تحدد العقوبات التي ستنفذها الإدارة العامة للدفاع المدني ودائرة البلدية والتخطيط".

وتابع: "نحن الآن في مرحلة تجهيز هذه الشروط من قبل اللجنة التي أقرها مدير الإدارة، وبعد إجازة العيد الوطني ستصدر بروشورات مبين فيها كل الشروط والقوانين من أجل تطبيق شروط الأمن والسلامة في المباني والمصانع والمحلات التجارية".

وردا على سؤال حول نشوب معظم الحرائق بإمارة عجمان في المنشآت الصناعية، قال الزري "لا سبب محدد لذلك لكن بمقارنة إمارة عجمان كحوادث مع الإمارات الأخرى نجدها من أقل النسب على مستوى الدولة".

ولفت الزري إلى أن "برامج التوعية تستهدف العديد من شرائح المجتمع، كما تستهدف المؤسسات الحكومية والخاصة، وسيتم إصدار برامج التوعية بعدة لغات".

وأضاف العقيد الزري أن "برامج الإخلاءات الوهمية التي تنفذها الإدارة العامة للدفاع المدني ستستمر بالتزامن مع تطبيق اشترطات السلامة العامة، لأن توتر الأوضاع في الدول العربية المجاورة يحتم علينا تكثيف هذه التمارين".

وتابع الزري أن "الأمن والأمان بالدولة يجعلنا مطمئنين، لكن ذلك لا يمنع من الإبقاء على تمارين الإخلاء الوهمية التي تنفذها الإدارة، وهي لن تتوقف حتى لو تم تطبيق اشتراطات السلامة العامة"، مشيرا إلى أن "هذه التدريبات تعزز من برامج التوعية".

وإزاء تطبيق المخالفات على الأشخاص والمنشآت غير الملتزمة باشتراطات السلامة العامة، قال الزري إن "المخالفات لا تهدف إلى تنفيذ العقوبات وإنما تطبيق شروط السلامة والوقاية من أجل الحفاظ على المملتكات والبيئة المحيطة للمتلكات والأشخاص داخل المنشآت"، معلقا "كلما قلت المخالفات نشعر أنه موضوع التوعية يأخذ حيزا جيدا"، فضلا عن التزام المنشأت باشتراطات السلامة العامة.

تويتر