«الطرق»: بهدف رفع مستوى الخدمات وتحسين الأداء

%5 زيادة في رسوم أجرة «تاكسي دبي»

التعرفة الجديدة سارية الآن على مركبات التاكسي المعدلة عداداتها. تصوير: باتريك كاستيلو

رفعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تعرفة أجرة مركبات التاكسي في دبي بنسبة قدرها 5%، سارية المفعول في كل المركبات المعدلة عداداتها، على أن تطبق على بقية المركبات فور تعديل نظام التحصيل في تلك العدادات، بما يتوافق مع الزيادة. وأفادت الهيئة، لـ«الإمارات اليوم»، بأن الزيادة تأتي في إطار جهودها المتواصلة لرفع مستوى خدماتها، وتحسين أدائها، مضيفة أن الزيادة هامشية ونسبتها ضئيلة، وهي في سياق عملها الحثيث باتجاه رفع جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

 وتطبق الزيادة على عدادات سيارات مؤسسة تاكسي دبي، وسيارات الأجرة التابعة لشركات الامتياز التي تعمل تحت مظلة هيئة الطرق والمواصلات.

 وكانت الهيئة رفعت اعتباراً من الأول من ديسمبر من العام الماضي، تعرفة فتح عداد سيارات الأجرة، لتصبح للرحلات المباشرة من الشارع، خمسة دراهم، ولخدمة الحجز والتوزيع، أي المركبات التي يتم حجزها عبر الاتصال بمركز الحجز التابع للهيئة، ثمانية دراهم، وذلك في الأوقات الاعتيادية.

وتمتد الأوقات الاعتيادية من 10 صباحاً حتى الرابعة مساءً، ومن الثامنة مساءً حتى السابعة صباحاً، وتبلغ تعرفة فتح العداد في ساعات الذروة 10 دراهم، و12 درهماً للحجز المسبق، وتمتد ساعات الذروة الصباحية في الأيام من السبت حتى الأربعاء من السابعة صباحاً حتى 10 صباحاً، ومن الرابعة مساءً حتى الثامنة مساءً، فيما تم تحديد ساعات الذروة في يومي الخميس والجمعة من الرابعة مساءً حتى الساعة 12 عند منتصف الليل.

وبلغ عدد الركاب التي نقلتها مركبات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات أكثر من 107 ملايين راكب، عبر أكثر من 52 مليون رحلة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأعلنت الهيئة معدل نمو شهدته خدمة حجز مركبات الأجرة عن طريق مركز الحجز والتوزيع، على صعيد الحجوزات المنفذة وأعداد الركاب، نسبته 22%، مقارنة مع نتائج النصف الأول من عام 2014، حيث بلغ عدد الحجوزات المنفذة أكثر من ثلاثة ملايين حجز، فيما بلغ عدد الركاب المنقولين عبر الحجز المسبق أكثر من 5.5 ملايين راكب.

يذكر أن 45% من إجمالي الحجوزات المنفذة في النصف الأول من العام الجاري، تمت من خلال الوسائل المؤتمتة، وذلك مقارنة مع 42% في النصف الأول من عام 2014، حيث بلغ عدد الحجوزات المنفذة بواسطة خدمة الرد الآلي التفاعلي (IVR) أكثر من مليون حجز، وقارب عدد الحجوزات المنفذة بواسطة تطبيق التاكسي الذكي (Smart Taxi App) الـ175 ألف حجز.

تويتر