حاكم عجمان يحضر احتفالات قبائل الشحي والظهوري والظاهري بـ «اليوم الوطني»

صورة

حضر صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مساء أمس، احتفالات أبناء وأهالي قبائل الشحي والظهوري والظاهري، باليوم الوطني الـ44 للدولة.

 

وثمّن صاحب السموّ حاكم عجمان، مشاعر الحب والولاء لدى أبناء الإمارات باليوم الوطني، لما يحمله هذا اليوم من دلالات على وحدة وتلاحم أبناء الوطن، ومدى فخرهم واعتزازهم بدولتهم وقيادتهم الرشيدة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، (حفظه الله)، الذي عزز من مكانة الدولة على الخريطة الدولية، ومكّن أبناء الإمارات من تبوؤ أعلى المناصب القيادية للإسهام في بناء الدولة، والمحافظة على المكتسبات والإنجازات الحضارية التي تحققت في ظل الاتحاد.

وبدأ الاحتفال بمسيرة شارك فيها مجموعة من الخيالة وهم يحملون صور أصحاب السموّ حكام الإمارات، وأعلام الدولة، وفرق الفنون الشعبية، ثم تفقد صاحب السموّ حاكم عجمان، لدى وصوله مقر الحفل المعرض، الذي أقامته اللجنة المنظمة، وتضمن مجموعة من الصور للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، (طيب الله ثراه)، وشيوخ الإمارات الذين يمثلون روح الاتحاد، والقرية التراثية، حيث اطلع خلالها على المقتنيات التراثية والحرف والمهن التقليدية التي كان يمارسها أهل المنطقة قديماً، كما تفقد المعرض التراثي، وعرض الأكلات الشعبية الذي قدمته الأمهات.

كما شهد سموّه والحضور مجموعة من اللوحات الفنية الفلكلورية، منها: الحربية والرزفة والرواح والندبية، بمشاركة من فرق الفنون الشعبية.

وتلقى صاحب السموّ حاكم عجمان، في نهاية الحفل هدية تذكارية من رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال، تقديراً لسموّه على تشريفه وحضوره ومشاركته أبناء وأهالي قبائل الشحي والظهوري والظاهري باليوم الوطني الـ44.

تويتر